وصول شحنة جديدة من لقاح استرازينيكا

 

الخرطوم ــ ابتسام حسن

استقبلت وكيلة وزارة الصحة المكلفة يسرا محمد عثمان أمس، شحنة لقاح استرازينيكا التي تُقدّر بـ(218.400) مقدمة كمنحة من الحكومة الفرنسية عبر منصة الكوفاكس لضمان التوزيع العالمي العادل للقاحات كورونا.

وكان في استقبال الشحنة بمطار الخرطوم القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية في الخرطوم ميكائيل ديلييم، ومدير منظمة الصحة العالمية بالسودان نعمة عابد، ومديرالصحة بمنظمة اليونسيف كبير حسن، ومدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية خالد بدر الدين.

وتقدّمت وكيلة الوزارة في تصريح صحفي بشكرها الجزيل للحكومة الفرنسية لتبرُّعها السخي لحكومة وشعب السودان في تعزيز موقفه لمُحاربة جائحة كورونا، وأعربت عن تقديرها للشركاء الذين ساهموا في إيصال شحنة اللقاحات عبر منصة الكوفاكس، وقالت إن لقاح استرازينيكا أتى في موعده، لا سيما أن هناك آلافاً من المواطنين ينتظرون وصول اللقاح بعد انقضاء فترة أخذهم للجرعة الأولى.

من جهته، أعرب القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية في الخرطوم ميكائيل ديلييم، عن سعادته بوصول لقاحات استرازينيكا للسودان كهدية من حكومة وشعب فرنسا، ونبّه إلى أن هذه الشحنات كان مقرر لها أن تذهب للمواطنين داخل فرنسا، إلا أن الحكومة الفرنسية فضّلت المساهمة في المبادرة العالمية للقضاء على فيروس كورونا والتبرع به للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!