الجمارك تسلم وزير المالية (103) كيلو ذهب تمت مصادرته  قضائياً من متهمين حاولوا تهريبه عبر المطار

 

الخرطوم: محمد موسى

سلمت هيئة الجمارك السودانية أمس وزارة المالية (103) كيلو جرام من الذهب بعد مصادرتها لصالح الدولة بواسطة المحكمة  كانت في طريقها للتهريب خارج البلاد عبر مطار  الخرطوم الدولي خلال العام الحالي .

 

من جهته أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم، بالدور الكبير الذي تلعبه إدارة الجمارك والشرطة في حماية الاقتصاد ومقدرات البلاد، وشدد جبريل لدى لقائه  بوزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، ورئيس هيئة الجمارك الفريق بشير الطاهر،  والمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول  وذلك على خلفية تسلمه (103) كيلو جرام من الذهب عقب اكتمال إجراءات مصادرتها قضائياً كانت معدة للتهريب بواسطة متهمين للخارج عبر مطار الخرطوم الدولي  .

 

في وقت وجه فيه وزير المالية  د. جبريل إبراهيم، المواطنين على ضرورة الحفاظ على مقدرات الوطن وثرواته، مع  ضرورة الحماية الكاملة لكافة الموارد الطبيعية والاقتصادية  حتى تخطو البلاد خطوات واسعة نحو التطور والنماء والتعمير.

من جانبه أكد رئيس هيئة الجمارك الفريق بشير الطاهر،  أن ظاهرة التهريب أصبحت متفشية بصورة كبيرة في البلاد، الا أنه عاد وأكد بأن قوات الشرطة ستظل  لها بالمرصاد في الموانئ والمعابر والحدود، مشدداً على أن الشرطة قد ضبطت الكثير من الذهب والعملات الحرة والسلع المحظورة كانت في طريقها للتهريب، مؤكداً بأن جميع القوات الشرطية ستظل على أهبة الاستعداد لحماية الوطن وحماية الاقتصاد من كل العابثين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!