Site icon صحيفة الصيحة

وزير الشباب والرياضة عقب العودة من الأولمبياد

 

الخرطوم: الصيحة

أكد الوزير أن المشاركة في الحدث الرياضي العالمي الأكبر سمح لهم بعقد العديد من اللقاءات الثنائية مع وزراء الشباب والرياضة بعدة دول على رأسها “جمهورية مصر العربية” “المملكة العربية السعودية” “أوغندا” والتي تم من خلالها الوصول إلى تفاهمات بشأن التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب عقد لقاء مطول مع وزير الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان د. البينو بول، تم من خلاله الاتفاق على الكثير من أوجه العمل المشترك التي سترى النور قريباً.. ونوه د. يوسف آدم الضي إلى تكليف المستشار بروفيسور محجوب سعيد الذي تواجد بطوكيو حتى ختام الأولمبياد لعقد المزيد من اللقاءات وفق ما تم الاتفاق عليه مع وزراء دول أخرى.

وأشاد د. يوسف آدم الضي بمردود الأبطال الذين مثلوا السودان في الأولمبياد منوهاً بالرقم الشخصي الذي سجله السباح أبوبكر عباس في سباق “مائة متر سباحة” والظهور الجيد  للمجدفة إسراء خوجلي، متمنياً التوفيق لبقية أبطال السودان الذين يتأهبون للظهور في الأولمبياد خلال الأيام القليلة القادمة “السباحة حنين سامي والعداء صدام كومي.”

وأوضح الوزير أنهم يجدون كامل العذر لأبطال السودان للنتائج التي تحققت إلى جانب ضعف المشاركة، مبيناً أن المنافسة في المحافل العالمية تحتاج إلى الكثير من المقومات التي تعمل الدولة على توفيرها من بنى تحتية وتأهيل وتدريب للكوادر وصناعة للأبطال منذ سن مبكرة مؤكدًا على أهمية اللقاءات الثنائية التي تم عقدها بالعاصمة اليابانية متوقعاً أن تثمر عن توقيع بروتوكولات تعاون تسهم في حل الكثير من التحديات التي تتعلق بقضايا الشباب والرياضة.

Exit mobile version