حميدتي يبحث مع الإدارات الأهلية الأوضاع الأمنية بجبلي مرة وسي

 

الخرطوم- الصيحة

بحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مع وفد الإدارات الأهلية بجبل مرة وجبل سي، الأوضاع الأمنية، والعودة الطوعية وتأمين المُوسم الزِّراعي.

والتقى “حميدتي” الوفد بمكتبه أمس، بحضور نائب سلطان عموم دارفور المقدوم صلاح الدين محمد الفضل.

وشكر المقدوم صلاح الدين، النائب الأول وقوات الدعم السريع، على الجهود الكبيرة التي بذلتها القوات في تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين بمناطق جبل مرة وغيرها، لا سيما منطقة “قصة جمت” التي تأثّرت ببعض الأحداث مؤخراً، وأكد أهمية وجود الدعم السريع.

من جانبه، وصف شرتاي دار طرة بجبل مرة، الشرتاي آدم أتيم نور، اللقاء بالناجح، وعدّد إنجازات الدعم السريع بتأمين المواطنين وفتح الطرق وتأمينها، ونوه إلى أنها عملت على بسط الأمن، مما أسهم في جلوس طلاب الشهادة السودانية للامتحانات الأعوام الثلاثة المنصرمة.

من جهته، هنأ شرتاي منطقة مري، نيرتتي، طور وقولو، الشرتاي حسن أبكر سليمان، النائب الأول على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدعم السريع في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بمناطق جبل مرة.

بدوره، قال شرتاي جبل سي، الشرتاي يوسف عبد الله، إن الوفد ناقش مع النائب الأول، الأمن وأوضاع المواطنين والنازحين في المُعسكرات وقضايا تأمين الموسم الزراعي، وإنّه استجاب لطلب زيادة قوات الدعم السريع بالمنطقة لحماية المواطنين، وتأمين الموسم الزراعي، ووصف دورها بالكبير

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!