قبيل إجراء القرعة للنهائي الأفريقي “الكاف” فرغ من تصنيفات المنتخبات الوطنية المشاركة في “الكان”

 

اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية لإجراء القرعة في الكاميرون

اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات والجهاز الفني يرتبون الأوراق

اللاعبون يكشفون عن جاهزيتهم للتحدي القادم وقهر المستحيل

الخرطوم: معتز عبد القيوم

مع بداية العد التنازلي واكتمال الترتيبات لعرس القارة الأفريقية السمراء اقترب اكتمال استعداد المنتخب الوطنى صقور الجديان للمشاركة في نهائيات الأمم الافريقية التي ستقام في الكاميرون وسط اهتمام كبير من قبل الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفنى تمهيدا لظهور مغاير في النهائيات الافريقية القادمة.

فرغ الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف من تصنيف المنتخبات الأفريقية المشاركة في البطولة الافريقية القادمة وذلك قُبيل إنطلاق قرعه (الكان) والتي ستُجرى في يوم ١٧ من أغسطس الجاري.

المنتخب استعد بالممتاز والوديات

إلى ذلك وضعت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد العام لكرة القدم برنامجاً متكاملاً لإعداد المنتخب الوطني وتجهيز اللاعبين للبطولة حيث ترى لجنة المنتخبات والاتحاد العام لكرة القدم أن خير إعداد وجاهزية للمنتخب الوطني مباريات الدوري الممتاز وكأس السودان القومي ثم من بعد الانتظام في معسكرات اعدادية وخوض مباريات اعدادية مع بعض المنتخبات الأفريقية التى تعد نفسها للمشاركة في البطولة المقبلة، كما سينتظم المنتخب الوطني في معسكر قادم في الإمارات العربية المتحدة تتخلله مباريات ودية دولية إعدادية لمزيد من الجاهزية لخوض مباريات نهائيات الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون.

الجهاز الفني يرتب الأوراق

كما يضع الجهاز الفني بقيادة المدرب فيلود الترتيبات الفنية للظهور الطيب في نهائيات الكان بالكاميرون ويرى فيلود المتابع لمباريات الدوري للممتاز وكأس السودان القومى ان خير اعداد هو هذه المباريات التى تعد اللاعبين جيدًا للبطولة الافريقية القادمة… كما اكد المدير الفنى للمنتخب الوطني ان بعض اللاعبين وصلوا الى قمة الجاهزية والاستعداد من خلال التجمعات التي انتظم فيها المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، وأوضح الجهاز الفني للمنتخب الوطني انه يعول كثيراً على جاهزية لاعبيه من خلال هذه المباريات والمعسكرات الاعدادية والمباريات التي خاضها ويواصل فيها في الفترة القادمة.

د. برقو يتمنى

وعلى ذات الصعيد يضع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية آمالاً عراضاً في الجهاز الفني المكلف بتجهيز المنتخب الوطني واللاعبين المحليين والمحترفين في بعض الدوريات العالمية ليظهر المنتخب الوطنى بالشكل الصحيح والمطلوب في نهائي الامم الافريقية “الكان” وقد أبدى د. برقو ارتياحًا للشكل الذي يظهر به المنتخب الوطني هذه الايام باعتبارة اقترب من الوصول الى المراحل النهائية من خلال الاعداد والجاهزية التي ستصل الى نهاياتها خلال الأيام القادمة.

د. شداد يثمن ويتابع

كما أن رئيس الاتحاد العام لكرة القدم د. كمال شداد ظل قريبًا جدًا من تدريبات وإعداد المنتخب الوطني وعقد اجتماعات وجلسات كثيرة مع لجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني ولجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم واللاعبين تأكيدًا على ان يقدم المنتخب أفضل ما لديه في النهائيات القادمة.

اللاعبون ينتظرون التحدي

وبالمقابل يترقب اللاعبون المتواجدون في كلية المنتخب الوطني من اللاعبين المحترفين الاجانب والمحليين المشاركين مع انديتهم على المستويين المحلي والاجنبي في ظهور طيب وجيد يحسب لهم ويساعدهم في ظهور يمنحهم المزيد من الخبرة لأجل احتراف أفضل في الدوريات الاجنبية العربية والافريقية ليخطو الى الامام في كرة القدم… وقد أكد اللاعبون أن البطولة الأفريقية القادمة وما يليها من ظهور في بطولات شرق ووسط افريقيا سيكافا والبطولة العربية خير معين لهم في مشوارهم باعتبار ان هذه البطولات والمشاركات يحضرها وكلاء لاعبين يطمعون في ترويج اللاعبين والاهتمام بهم خدمة للاحتراف وكرة القدم التى اصبحت تستخدم العلم والتقنيات الحديثة في اظهار اللاعبين تهيئة لهم للاحتراف الخارجي.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!