تترقبها الأندية والجماهير اليوم (الكاف) يجري قرعة كأس الأندية الأبطال و(الكونفيدرالية) بالقاهرة

 

القمة تراقب.. تتابع.. تنتظر.. وتخشى.. مفاجآت القرعة!

ضوابط مشددة وغياب الإعلام وممثلى الأندية عن الحفل احترازاً

الخرطوم: معتز عبد القيوم

يستعد عشاق الكرة الأفريقية والعربية وعلى امتداد العالم لانطلاق الموسم الجديد 2021م-2022 م من بطولتي الأندية، وهما دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الافريقى (الكونفدرالية) في (القارة السمراء)، التي ستسحب قرعتها خلال ساعات اليوم الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة.

القرعة اليوم بالقاهرة

هذا وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أمس الأول موعد إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكونفيدرالية) للعام 2021م-2022م، بمشاركة (64) نادياً.

القمة تتابع وظهور الأهلى والوادي

تتابع الأندية المشاركة في كأس الأندية الأبطال والكونفيدرالية، اليوم فعاليات القرعة التي ستسحب في القاهرة وتترقب بحذر الأندية المشاركة في البطولتين القرعة لأجل التعرف على الفرق التي ستواجهها في البطولتين.

ويشارك في الأندية الابطال فريقا القمة الهلال والمريخ الى جانب فريقي الأهلي مروي وفريق حي الوادى نيالا.

غياب الإعلام وممثلي الأندية

هذا ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة الدور التمهيدي للمسابقتين القاريتين بدون حضور إعلامي، أو ممثلي الأندية المشاركة وفق ما وضعه الاتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف” من ضوابط واحترازات صحية مشددة.

استثناء 12 اتحاداً

إلى ذلك يسمح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) لأفضل 12 اتحادًا وطنيًا في تصنيفه بإشراك فريقين في مسابقتيه المخصصتين للأندية الأبطال والكونفيدرالية، بينما تشارك الاتحادات ذات التصنيف الأقل بفريق واحد في كل من المسابقتين.

الاتحادات.. المشاركة بفريقين

وتشمل قائمة الاتحادات التي من المقرر أن تمثل بفريقين في بطولتي الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) كلًا  من اتحادات جنوب أفريقيا، والجزائر، وأنجولا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر، وغينيا، والمغرب، ونيجيريا، والسودان، وتنزانيا، وتونس، وزامبيا.

نهاية مهلة (الكاف) لإرسال أسماء أنديتها التي ستشارك في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم(الكاف) قد أعطى الاتحادات والاندية المشاركة فى البطولتين مهلة حتى الثلاثاء الماضى الموافق 10 أغسطس الحالي، ليغلق من بعد الملف أمام الاتحادات الوطنية والأندية تمهيداً لاعتماد الممثلين وإجراء القرعة اليوم.

الأهلي والرجاء فازا بالبطولة السابقة

وكان النادي الأهلي المصري قد حقق لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بالفوز بالمباراة النهائية بنتيجة 3-0 بينما على الجانب الآخر فى بطولة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم(الكونفيدرالية)، حقق فريق الرجاء المغربي لقب بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي أقيم في بنين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!