في سابقة قضائية .. السجن عاماً لسيدة حاولت تهريب عملات  وذهباً للخارج

الخرطوم: محمد موسى

في سابقة قضائية أصدرت المحكمة أمس حكماً، بالسجن لمدة عام لسيدة حاولت تهريب عملات أجنبية ضخمة وما يفوق الـ(4) كيلوجرامات من الذهب للخارج عبر مطار الخرطوم الدولي.

وفرضت محكمة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم، غرامة مالية قدرها (100) الف جنيه على السيدة، وبعدم دفعها الغرامة المالية سجنها لمدة شهر على أن تسري عقوبات السجن بالتتابع حال فشلت السيدة المدانة في سداد الغرامة المالية .

وأدانت المحكمة السيدة بمخالفة نص المادتين (198،199) من قانون الجمارك لسنة 2010م بجانب إدانتها بمخالفة نص المادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي .

وأمرت ذات المحكمة بمصادرة (170) ألف ريال سعودي و(13) ألف يورو، إضافة إلى مصادرة (10,300) درهم إماراتي، بجانب أمر المحكمة أيضاً بمصادرة (6) سبائك ذهب تزن (4) كيلوجرامات إضافة الى ذهب مشغول يزن (574) جراماً تم ضبطها جميعها بحيازة السيدة المدانة في طريقها للمغادرة بها الى إحدى دول الإمارات العربية المتحدة على أحد خطوط الطيران الشهيرة .

وحسب الاتهام فإن جمارك مطار الخرطوم ألقت القبض على السيدة المدانة بصالة المغادرة بغرفة السلامة الجوية بمطار الخرطوم في طريقها للمغادرة الى خارج البلاد وبإخضاعها للتفتيش ضبط بحيازتها كميات من العملات الأجنبية المختلفة وسبائك ذهب اضافة الى ذهب مشغول في طريقها لتهريبها لخارج البلاد، ليتم القبض عليها وتدوين إجراءات بلاغ في مواجهتها بالحادثة وبعد اكتمال التحريات معها أحيلت للمحكمة للفصل في القضية.

الجدير بالذكر أن السيدة المدانة تعتبر أول قضايا تهريب الذهب والعملات الأجنبية عبر مطار الخرطوم التي تتم محاكمتها بالسجن، بعد أن كانت قضايا التهريب عبر المطار تتم فيها عقد تسويات بمصادرة المضبوطات بحيازة المسافرين.

يذكر أن الاتهام في القضية يمثله عضو الإدارة القانونية لهيئة الجمارك السودانية العقيد شرطة حقوقي جمعة عبد السلام عبد القادر .

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!