توقُّعات بهطول أمطار غزيرة بعدد من الولايات

الخرطوم ــ الصيحة

توقع وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة تأثر ولايات (النيل الأبيض، شمال وغرب كردفان وشرق دارفور) بتكون السُّحُب الرعدية التي تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية، وقالت إنّ الأمطار المصحوبة بنشاط الرياح سيتسبّب في جريان عالٍ للمياه في الأودية والمناطق المنخفضة اعتباراً من أمس وحتى صباح اليوم.

وتوقعت هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات (كسلا، القضارف، الجزيرة، سنار، النيل الأزرق، النيل الأبيض، الجزيرة وجنوب غرب ووسط وجنوب دارفور)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة في اجزاء متفرفة من ولايتي نهر النيل وشمال دارفور.

ودعت الهيئة، مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر، وحثّت قاطني المناطق المكشوفة والمنخفضة باتّخاذ التدابير اللازمة، وطالبت المُواطنين بمُراعاة وتنظيم أنشطتهم الخارجية بحسب التنويه. وأشارت الهيئة إلى أن الفاصل المداري تراجع قليلاً إلى داخل الحدود السودانية ليمر أمس بأقصى شمال ولاية البحر الأحمر والحدود الشمالية وشمال دارفور ومن المتوقع أن يظل على موقعه خلال فترة التوقع. وأوضحت الوحدة أن أعلى درجة حرارة متوقعة خلال اليوم بمدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر (43) درجة مئوية وأدناها صباح الغد (20) درجة مئوية بمدينة الفاشر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!