العمل: جُهُود لاستيعاب (5) آلاف شاب وشابة بالخدمة العامة

مدني- الصيحة
أكّدت وزيرة العمل والإصلاح الإداري تيسير النوراني، وجود جهود مبذولة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء لاستيعاب (5) آلاف شاب وشابة تدريجياً في الخدمة العامة، وجدّدت الالتزام بدعم الجهاز القومي للإحصاء.
وخاطبت الوزيرة بمدني أمس، الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية للباحثين والمُراقبين في المسح التتبعي لسوق العمل بالسودان والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء ومُنتدى البحوث الاقتصادية خلال 8 – 20 أغسطس الحالي بمشاركة (112) دارساً من ولايات السودان. وقالت إنّ برنامج المسح التتبعي لسوق العمل وَاحِدٌ من البرامج الأساسية لوزارتها لوضع سياسات الدولة العامة وتوفير بيانات كاملة لسوق العمل وقضايا التنمية والموارد، وأضافت أنّ التدريب يُعتبر بدايةً حقيقيةً لرفع كفاءات الكوادر العاملة.
من جانبه، أكد أمين عام حكومة ولاية الجزيرة عثمان عابدين، أهمية الإحصاء كمدخل لوضع السياسات العامة للدولة، ويعتبر أساساً في توفير المعلومات الحقيقية. وكشف عن إجراءات جارية بالولاية لتوفير (500) وظيفة خُصِّصت منها (350) للتعليم و(150) للصحة.
من جهته، أوضح مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء علي محمد عباس، أنّ المسح التّتبعي لسُوق العمل يهدف لتوفير قاعدة معلومات حقيقية عن الواقع في السُّودان، ويُحدِّد اتّجاهات اتخاذ القرارات السليمة، وأكد أنّ المسح يُنفّذ لأول مرة في السودان بكلفة (341) ألف دولار مُموّلة من مركز البحوث الاقتصادية، ونوّه إلى اكتمال الترتيبات لتنفيذ التعداد السكاني والمساكن والتعداد الحيواني في أبريل المقبل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!