والي القضارف يتعهد بتطوير مركز الإنتاج الحيواني

القضارف: علي آدم

تعهد والي القضارف  سليمان علي خلال زيارة قام بها الى مركز تطوير الإنتاج الحيواني بالقضارف، بالعمل على تطوير المركز ودعمه ليضطلع بدوره تجاه دعم الإنتاج .

ووقف الوالي  أمس  على الأدوار التي يضطلع بها المركز تجاه تطوير الإنتاج الحيواني الى جانب المشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل .

وأشاد الوالي بالعمل المتكامل الذي يقوم به المركز مبينا أن حكومة الولاية ستعمل على ترقيته بما يساعد على تخفيف أعباء معيشة المواطنين من خلال التوسع في حظائر الدواجن وتمويل الراغبين للاستثمار في هذا المجال عبر مؤسسة القضارف للتمويل الاصغر، مؤكداً سعي الحكومة لتشغيل الشباب بالتوسع في الإنتاج.

واستعرضت المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية نفيسة نوح، المهام التي يقوم بها المركز في محاور تحسين نسل الأبقار وإنتاج الدواجن والأعلاف وتصنيع الجلود، فضلاً عن تدريب منسوبي الجمعيات الإنتاجية وطلاب الجامعات.

وأكدت أن المركز يعمل على تطبيق توصيات البحوث العلمية في المجالات المذكورة، مشيرة الى الشراكة التي أبرمت مع برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية وبنك التنمية وغيرها من الشراكات التي تدفع عمل المركز وتعمل على رفع الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!