اجتماع برئاسة “حميدتي” يصدر قرارات صارمة لحسم الظواهر السالبة

الخرطوم- الصيحة
أصدر مجلس الأمن والدفاع خلال اجتماع برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” أمس، قرارات صارمة لحسم الظواهر الأمنية السالبة.
وانعقد الاجتماع بالقصر الجمهوري، وناقش قضايا وتقارير أمنية ملحة تتعلّق بالسلم والأمن الداخلي.
وقال وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس في تصريح صحفي، إنّ المجلس أعرب عن قلقه تجاه التفلتات الأمنية ذات الطبيعة العسكرية، وتنامي ظاهرة استغلال واستخدام الزي العسكري في تنفيذ جرائم تهدد الأمن والسلم المجتمعي من قبل منسوبي القوات النظامية والأجهزة الأمنية، وحركات الكفاح المسلح ، أو من يدّعون الانتماء والتبعية لتلك القوات.
وأضاف بأنّ المجلس أمّن على تشكيل قوة مشتركة ومنحها التفويض المناسب لحسم الظواهر الأمنية السالبة، والتأكيد على عملها بنظام القيادة الموحدة. وأوضح أن المجلس وجّه الجهات المُختصة بالإسراع في إجازة القوانين والتشريعات التي تمنع الفوضى والإخلال بالأمن، وتنظيم التظاهرات والمواكب والتعبير السلمي، بما لا يتعارض مع الحريات العامة. وقال الوزير إن المجلس استعرض خطة تأمين حقول البترول والمهددات المحتملة على مناطق الإنتاج والخطوط، ووجه الجهات المختصة بتوفير متطلبات التنفيذ، وأكد أهمية وضع حلول جذرية ومعالجات عاجلة للجوانب الاجتماعية والتنمية. وأضاف أن المجلس ناقش أوضاع بعثة (يونيسفا) ومستقبلها، وكذلك الموقف من المطالبات المُستمرّة للسودان لاستبدال القوات الإثيوبية بقوات أخرى متعددة الجنسيات، وتابع “وفي هذا الصدد يُؤكِّد المجلس موقف السودان الثابت من ضرورة استمرارية البعثة بقوات مُتعدِّدة الجنسيات ليس إثيوبيا جزء من تكوينها”. وأشار إلى أن المجلس أكد حرصه الدائم على قضايا الأمن والمواطن، ويجدد التزامه التام بالاهتمام وتقديم القرارات التي تُحافظ على سيادة القانون وصون هيبة الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى