ظاهره خطيرة تهدد الأندية السودانية عدم الاستقرار الإداري يعصف بمجالس إدارات الأندية

 

تعيش عدد من الأندية السودانية عدم استقرار إداري وفني وهو ما أدى لتراجع نتائجها.

واستفحلت الخلافات مما أثر على موقف هذه الأندية لامتداد الصراع من الجانب الإداري ليصل فريق الكرة وربما زاد التأثير السلبي.

ويعتبر المريخ رائد الصراع والانقسام والذي امتد لفترة طويلة ربما يشهد تدخلا من الحكومة السودانية لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي في ظل تمترس كل مجلس على موقفه وكذلك نادي هلال الأبيض والذي دخل في نفس دوامة المريخ.

هلال الأبيض محلك سر

الصراع بين مكونات الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثلا في رئيس الاتحاد كمال شداد واللجنة القانونية ظهر في قضية هلال الأبيض التي انفجرت ووصلت مرحلة التأزم.

فبعد أن اعتبرت اللجنة القانونية الحراك داخل النادي غير شرعي ولا يسنده قانون فاجأ رئيس الاتحاد الجميع ومنحهم الضوء الأخضر لإقامة الجمعية وأرسل ممثلا عضو مجلس إدارة لتزداد الأوضاع سوءاً بإعلان ميلاد مجلس إدارة جديد لهلال الأبيض، فيما يتمسك المجلس الشرعي بحقه وأن ما تم مخالف للقانون والنظام الأساسي.

ويخشى المراقبون والمحايدون من هلالاب الأبيض والحادبون على مصلحة النادي من تأثير الصراع على فريق الكرة وهو ما سيجعله مهددا لاستمراريته بالممتاز وفقا للظروف السيئة بفريق الكرة والذي يحتاج لتدخل سريع لإنقاذ الموقف.

داء ينتقل للأندية

الصراع الإداري الذي لم يجد من يحسمه أصبح داء خطيراً يتنقل بين الأندية وهو ما يهدد استمراريتها بنفس الجودة والأداء، وسرعان ما تحول من المريخ لهلال الابيض فمريخ الفاشر وأضحى هنالك مجلسان لكل نادٍ من الأندية المذكورة يعملان على تسيير دفة الأعمال.

اللجنة القانونية شاهد ما شاف حاجة

تغلغل الخلافات وسط الأندية السودانية ساهم فيه ضعف أداء اللجنة القانونية بالاتحاد العام لكرة القدم والتي لا يعرف الكثيرون من أعضائها سوى محمد جلال ومحمد حلفا وهو الثنائي الذي تباينت مواقفه في كل مرة وبالتأكيد لا حول ولا قوة لهما .

وفشلت اللجنة في القيام بمهامها المنوطة بها مما زعزع الاستقرار في الأندية وكذلك الاتحادات.

بيان ناري للتبلدي

أصدر مجلس إدارة نادي هلال الأبيض بياناً وضح من خلاله الخروقات التي تمت والتجاوزات بالتفاصيل والتي تستدعي فتح تحقيق عاجل وإجراءات قانونية.

المجلس بين للرأي العام الرياضي سلامة وصحة موقفه وارتكازه على أرضية صلبة ودفاعه عن حقوق النادي ومكتسباته وسلك الطرق القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى