مرور الخرطوم تُغيِّر مسارات الشوارع لفك الاختناقات

 

الخرطوم- الصيحة

أعلنت شرطة مرور ولاية الخرطوم، عن تغييرات في عدد من مسارات الشوارع الرئيسية بوسط الخرطوم، بالتعاون مع وزارة البنى التحتية والمواصلات وهيئة الطرق والجسور، وتحت إشراف إدارة هندسة المرور، لتقليل الازدحام المروري.

ونفّذت شرطة المرور العمل التجريبي لتحويل حركة السير بشارع الحرية ليصبح اتّجاهين من الشمال للجنوب ومن الجنوب للشمال، بجانب تعديل شارعي علي عبد اللطيف وعبد المنعم محمد، بجانب تجريب فتح مسارين بشارع البلدية وتقييمها.

وكشف مدير مرور الولاية، اللواء شرطة عثمان محمد دينكاوي في تصريحات أمس، عن تغيير المسارات للشوارع الرئيسية بوسط الخرطوم، وشارع الحرية والمنطقة الصناعية وجنوب الخرطوم، حيث تم تحويل شارع الحرية ليصبح مسارين بعد ان كان اتّجاهاً واحداً من الجنوب والشمال بسبب الازدحام، وتم فصل المسارين وتعديل الإشارات المرورية، ونوه لحدوث انفراج مروري بعد إزالة “الفرِّيشة” الذين يقومون بالبيع في الطرق الرئيسية ويغلقونها. وقال إنّ هذه العملية سبقتها حملات تنظيم لموقفي جاكسون وكركر وإلزام سائقي المركبات بنقل الركاب من داخل الموقف فقط، وكذلك حملات للفرِّيشة والتعديات على الشارع العام بواسطة محلية الخرطوم، وشرطة الولاية، وتجرى كل هذه العملية بالتنسيق التام بين أجهزة الولاية المختلفة، وتحت إشراف الوالي، وأضاف أن إدارة المرور ستجري استبياناً لدراسة التجربة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى