سفراء الاتحاد الأوروبي يبحثون موازنة السودان للعام المقبل

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، أنّ التعاون مع العالم لن يكون خصماً على السودان، ولكنه إضافة حقيقية، واعتبر أنّ عودة السودان للنادي العالمي مُهمّة جداً، وهو ما تعمل الحكومة الآن على تحقيقه.

واطلع سفراء الاتحاد الأوروبي بالسودان، على تطوُّرات الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وقدّموا التهنئة لوزير المالية خلال لقاءٍ بمكتبه أمس، على التحولات المُهمّة التي يشهدها السودان خَاصّةً الاقتصادية وعودة العلاقات مع المجتمع الدولي والمنظومة المالية العالمية، كما اطلع السفراء على رؤية الحكومة لموازنة العام المُقبل والمجالات التي تَهتم بها والخُطط التي تعمل على تنفيذها.

وأشار د. جبريل إبراهيم عقب لقاء السفراء إلى أنّ الحكومة تهتم بموارد السودان وإمكاناته الداخلية، وهذا لا يمنع الاستفادة من خبرات وتجارب الدول في تحريك هذه الإمكانَات. وأكد د. جبريل، أهمية وقوف الاتحاد الأوروبي مع الشعب السوداني ودعمهم للبرامج التي تُنفِّذها الحكومة الانتقالية مثل برنامج دعم الأُسر السودانية (ثمرات) بصورة خاصة، إضافةً إلى دعمهم للتعليم والمجالات المختلفة، ورحب الوزير بزيارة السفراء، وشكر سفيرة فرنسا على مجهوداتها المقدرة في تجسير العلاقات بين البلدين والتي ستنتهي فترة عملها بالسودان الأيام المقبلة .

من جانبهم، هنأ سفراء الاتحاد الأوروبي، حكومة الفترة الانتقالية على الإصلاحات الاقتصادية التي نفّذتها الفترة الماضية والتي تساعد في تحقيق الاستقرار الاقتصادي للسودان، وأكدوا دعمهم القوي لخطوات الانتقال ومُعالجة التحديات الماثلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى