تحالف جديد يتقدمه الاتحادي الأصل وحركة (الحلو) يقر علمانية الدولة

 

الخرطوم ــ الصيحة

اتفقت قوى سياسية ومدنية مع الحركة الشعبية – شمال، بزعامة عبد العزيز الحلو، على العمل المشترك من أجل تحالف جديد يدعم تحقيق السلام والتحول الديمقراطي وعلمانية الدولة.

ويضم التحالف، الحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، والحزب الاتحادي الديمقراطي – الأصل الذي يتزعمه مرشد الطريقة الختمية محمد عثمان الميرغني، وتجمع القوى المدنية ومؤتمر البجا التصحيحي.

كما يضم أيضًا، مؤتمر الوطن السوداني المتحد – كوش، والحزب القومي، والتحالف الوطني، وتجمع المهنيين السودانيين، وتجمع الأجسام المطلبية – تام، والتحالف النسوي، والاتحاد النسائي، وسودانيات للتغيير، وتحالف قوى جبال النوبة المدنية وضباط الشرطة المفصولين تعسفيًا.

وعقدت هذه القوى، سلسلة اجتماعات في جوبا عاصمة جنوب السودان خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري، ناقشت فيها القضايا المصيرية.

وقالت القوى المجتمعة في بيان، بحسب “سودان تربيون”، إنهم اتفقوا على استمرار العمل المشترك من أجل تحالف القوى المشاركة في هذه اللقاءات لتحقيق السلام العادل والتحول الديمقراطي.

واتفقت الأطراف على علمانية الدولة وديمقراطيتها ومدنيتها بنموذج يخاطب الهوية السودانية والتعدد الديني والثقافي.

وأكد البيان، اتفاق الأطراف على بناء جيش واحد مهني قومي بعقيدة عسكرية جديدة، يلتزم بالدفاع عن الحدود وحمايتها والمحافظة على السيادة الوطنية وحماية الدستور والنظام الديمقراطي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!