“زادنا” توقع عقد شراكة مع “فيديسيا” لتطوير قطاع النفط في السودان

الخرطوم: الصيحة

وقعت شركة زادنا  العالمية عقد شراكة مع شركة فيديسيا بتروليوم الإماراتية  لتطوير عمليات النفط في السودان.

وأفاد عادل عبد الوهاب مدير إدارة التمويل والشراكات الخارجية بشركة زادنا العالمية في تصريحات صحافية عقب مراسم التوقيع أن ما تم هو عقد مبدئي مع شركة فيديسيا وهي شركة أماراتية سودانية لإنشاء مواعين تخزينية للمواد البترولية وخطوط نقل البترول بين مواقع الإنتاج والاستهلاك ومواقع الصادر، مبيناً أن الشراكة ستعود بخير عميم على السودان ودول الجوار.

من جانبه وصف سعيد أحمد ممثل شركة فيديسيا الأماراتية العقد مع شركة زادنا العالية بالمهم، مشيرًا الى أن المشروع هو استراتيجي ويدعم تنمية الاقتصاد في السودان ويعمل على الارتقاء بقطاع بالنفط والغاز إضافة إلى توفيره لفرص عمل واسعة، وأضاف أن المشروع يؤدي الى استقرار الإمداد النفطي للسودان ودول الجوار.

وكان وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد بحث مع وفد شركة فيديسيا بتروليوم الأماراتية بدبي إمكانية الدخول في الاستثمار النفطي في السودان.

وأوضح الوزير أن السودان أصبح بلدا منفتحاً على العالم ويتطلع الى مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تدفع اقتصاد البلاد، موكداً دعم وزارته لتهيئة بيئة الاستثمار حتى تكون جاذبة لمن يرغب الاستثمار في السودان في مجال النفط والغاز والمنشآت النفطية، ووعد بتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، ودعا وفد الشركة بالإسراع في تنفيذ ما  يرغبون الدخول فيه، مضيفاً ان مثل هذه الشراكات الذكية تساهم في نهضة البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى