نهر النيل تشيد بدور (جايكا) في تأهيل المشاريع الزراعية

الخرطوم: الصيحة

أشادت والي نهر النيل د. آمنة أحمد المكي، بالدعم الكبير الذي تقدمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في تأهيل المشاريع الزراعية بالولاية.

ورحبت المكي لدى لقائها صباح أمس بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وفد جايكا برئاسة مستر ساتو بالزيارة متقدمةً بشكرها لليابان حكومةً وشعباً للدعم  الذي ظلت تقدمه للشعب السوداني عبر جايكا.

وقالت إن ولايتها ولاية زراعية في المقام الأول مشيرةً إلى أن الدعم سينعكس إيجاباً على النشاط الزراعي والمواطنين، وأكدت الالتزام بتذليل كل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات المقترحة وتنفيذ  المطلوبات التي تلي حكومتها.

وأكد مستر ساتو، أن الزيارة بغرض متابعة المشاريع الزراعية وعملية التطوير منوهاً إلى ان الوفد والذي يضم خبراء في مجال الري استمرت لأربعة أيام للوقوف على طرق الري والزراعة بنهر النيل، وعبر عن أمله بأن تعمل المشاريع بكفاءة وتساعد المزارعين في زيادة دخلهم وتحسين طرق معيشتهم، وأضاف أن الزيارة أيضاً تستهدف دراسة جدوى لتأهيل عشرة مشروعات خلال الخمسة أعوام القادمة بتركيب الطلمبات ورفع قدرات المزارعين بجانب تقديم الدعم لـ 38 مشروعاً زراعياً بمختلف أنحاء الولاية داعياً الحكومة لتأهيل القنوات حتى تعمل هذه المشروعات بالكفاءة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى