(8) ملايين جنيه لتحفيز معلمي الرُّحّل بمحلية الفردوس في شرق دارفور

 

الضعين – أبوبكر الصندلي

أشاد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بشرق دارفور، مادبو دلدوم، بديوان الزكاة لأدواره الرائدة في دعم العملية التعليمية بالولاية، وأثنى على مبادرة الزكاة ومساهمتها في دعم التعليم واستقرار العام الدراسي بمدارس الرُّحّل.

وأوضح دلدوم خلال مخاطبته، مبادرة الزكاة لدعم معلمي الرُّحّل بمحلية الفردوس، أن الدعم الذي قدم يستهدف “62” معلماً موزعين على “55” مدرسة رُحّل بالولاية، وأشار إلى أنه يوزّع على ثلاث مراحل.

من جانبه، أكد أمين الزكاة بالولاية آدم مختار، أن أمانة الزكاة بالولاية ستواصل دعمها للتعليم والمعلمين بمدارس الرُّحّل المنتظمين في العام الدراسي من الذين أكملوا المنهج الدراسي وفقاً لخطة التربية والتوجيه  تشجيعاً وتحفيزاً لاستمرار واستقرار العام الدراسي، وأوضح أن الدعم المالي تمت جدولته لثلاثة أعوام ومراحل بما يوازي قيمة أسعار الماشية بواقع (50%) لهذا العام و(25%) للأعوام المقبلة، وأكد استمرار البرنامج في المحليات انطلاقاً من دعم معلمي محلية الفردوس البالغ عددهم (16) معلماً بمبلغ (8) ملايين جنيه.

وأكد مدير تعليم الرُّحّل بالولاية، صديق محمد حمدون، أن الدعم المقدم من الزكاة لتعليم الرُّحّل ساهم في الاستقرار وزيادة الاستيعاب العام، وأوضح أن عدد المعلمين المستهدفين بالدعم “62” معلماً في “55” مدرسة رُحّل بكافة أنحاء الولاية، وأشاد بدور الزكاة في شرق دارفور، وطالب المنظمات الخيرية بدعم تعليم الرُّحّل.

فيما قدم أمين الزكاة شيكاً بمبلغ (8) ملايين جنيه لمدير مكتب زكاة الفردوس عبارة عن دعم معلمي الرُّحّل بالمحلية، إيذاناً بانطلاق  البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!