والي شرق دارفور: القصاص هو الحل لجرائم القتل

الضعين- الصيحة

قال والي شرق دارفور دكتور محمد عيسى عليو، إن السبيل الوحيد لإيقاف جرائم القتل والأذى (بالسكين) هو تطبيق القصاص على كل الجناة الذين يرتكبون هذه الجرائم بكل محليات الولاية.

واعتبر عليو في تصريح صحفي أمس، أن الأعراف والتقاليد أصبحت تشجع الجناة على ارتكاب مزيد من الجرائم، وأدان عليو بشدة حادثة مقتل أحد ضباط قوات الدعم السريع طعناً بالسكين في (منطقة بواط الخيل) جنوب مدينة الضعين على يد اثنين من الجناة تم القبض عليهما.

وقال الوالي خلال مراسم مواراة جثمان شهيد الواجب، الثرى بمقابر السكة حديد، إن الملازم أول عبد الولي مرشود من قوات الدعم السريع كان من المأمول أن يستشهد في ميدان المعركة ولكن قدر الله أن يُقتل غدراً بيد من وصفهم بالجبناء، وأبدى الوالي انزعاجه من أحداث الطعن بالسكين التي حصدت أرواح اعداد كبيرة من الأبرياء من ابناء الولاية.

من جانبها، تمسكت قوات الدعم السريع بالقصاص من القتلة والمجرمين الذين قتلوا زميلهم، وقال العميد حسين منزول قائد قوات الدعم السريع بالولاية (إننا متمسكون بالقصاص في الجناة من أجل إعادة الحقوق وتنفيذ أمر الله في المجرمين ليكونوا عظة وعبرة لنا جميعاً في هذه الولاية، التي كثرت فيها جرائم القتل العمد بالسكين والسلاح الأبيض).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى