إعلان بالنشر لمتهم ضبط بحيازته مليون ريال مهربة للخارج

 

 

الخرطوم: محمد موسى

أمرت المحكمة بإعلان متهم بالنشر ضُبط  بحوزته مليون ريال سعودي كان بصدد تهريبها لخارج البلاد عبر مطار الخرطوم الدولي.

وأرجعت محكمة الإرهاب (2) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم، إعلان المتهم بالنشر وذلك لغيابه وضامنه عن جلسات المحكمة لعدة مرات بالرغم من إعلانه، فيما حددت المحكمة جلسة  الثامن والعشرين من الشهر الجاري للسير في إجراءات المحاكمة.

ويُواجه المُتّهم، اتهاماً على ذمة القضية بمخالفة نص المادتين (198 -199) من قانون الجمارك المتعلقة بالتهريب ومخالفته كذلك نص المادة (6/ ب) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي التي تتعلّق بتهريب العملات لخارج البلاد دون تصديق رسمي خلال القبض عليه وبحيازته مليون ريال سعودي حاول تهريبها لخارج البلاد عبر المطار.

ومثل أمام المحكمة في جلسة ممثل الاتهام عن هيئة الجمارك عقيد حقوقي علي محمد علي، فيما مثل الدفاع عن المتهم المحامي عقيد بالمعاش بهيئة الجمارك د. مصطفى محمدين العوض.

يذكر أن محامي الدفاع عن المتهم سبق وأن ابلغ المحكمة مُحاولته التواصُل مع المُتّهم لإحضاره أمام المحكمة، إلا أنّ مُحاولاته كانت دون جدوى، وفشل في إحضاره بحد قوله.

وتعود تفاصيل القضية بحسب الاتّهام، إلى أنّ سلطات جمارك مطار الخرطوم تمكّنت من القبض على المتهم وبحوزته مليون ريال سعودي مُخبأة بطريقة احترافية حاول تهريبها للخارج ليتم القبض عليه وتدوين بلاغ في مُواجهته ووضع المبالغ المَضبوطة كمعروضات في البلاغ، وبعد اكتمال التحريات، أحالت النيابة أوراق البلاغ الى المحكمة للفصل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى