خُطة لتشغيل (23) مشروعاً زراعياً في ولاية سنار

 

الخرطوم ـ الصيحة

كشف والي سنار الماحي محمد سليمان، عن سعي حكومته لإيجاد تمويل لتأهيل وتشغيل (23) مشروعاً زراعياً مروياً تمّت إعادتها لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية.

وقال سليمان لدى لقائه، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو” بالسودان أحمدو بابا قانا، أمس إن هناك ارتباطا وثيقا بين منظمة الزراعة والأغذية العالمية والولاية باعتبارها ولاية زراعية من الدرجة الأولى تتمتّع بموارد كبيرة  وتحتاج لتفجير طاقات الشباب. واشار الى أن تعويض متضرري الفيضانات في القطاع البستاني يسهم في توفيق أوضاعهم والعودة من جديد للنهوض بالقطاع، لافتاً الى أن التعامل مع المنظمات يمكن أن يضيف قيمة لمُنتجات الولاية خاصة بعد استخدام التقانات الحديثة  لزيادة الإنتاج مما يحد من الفقر، مشيراً في هذا الخصوص الى خطط وبرامج حكومة الولاية للنهوض بالقطاع الزراعي المطري والمروي.

وأكد أحمدو بابا قانا، استعدادهم للتدخل للنهوض بالقطاع الزراعي، مُثمِّناً جهود حكومة ولاية سنار لإيفائها بالمكون المحلي لإنشاء مكتب الأمن الغذائي بالولاية، مبيناً أن التعاون يظهر جدية حكومة الولاية وترحيبها بالمنظمات العاملة في المجال الزراعي من أجل النهوض بالقطاع. وأشار إلى ان منظمة الفاو ستعطي ولاية سنار أولوية في التنفيذ لبرامجها، لافتاً الى أهمية دعم المانحين الآخرين لمشروعات ولاية سنار خاصة في مجال الزراعة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!