الإغاثة الإسلامية تُملِّك مُواطنين بالخرطوم مشروعات لمحاربة الفقر

 

الخرطوم ـ الصيحة

نفّذت منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، عددا من مشاريع كسب العيش للمجتمعات الفقية وملّكت الأسر بمناطق الزرقان والتمانيات بولاية الخرطوم، مشروعات لإنتاج الصابون السائل وصناعة الكمامات والمطهرات.

وقال مدير مشاريع سُبل كسب العيش، عبد الباقي محمد بشير في تصريح صحفي أعقب زيارة نفّذتها منظمة الهجرة الدولية للوقوف على المشروعات أمس، إن الغرض من هذه المشاريع هو تحسين الوضع الاقتصادي للمجتمعات الفقيرة والتقليل من حدة آثار جائحة كورونا. وأشار الى أنه تم إنتاج ثمانية آلاف قارورة صابون سائل وثمانية آلاف ومائتين من الكمامات، إضافة إلى ألف وثمانمائة من المطهرات بمنطقة الزرقان بمحلية أمدرمان، مبيناً أنه سيتم تكوين جمعيات تعاونية تقوم بتسويق هذه المنتجات لتصبح بداية حقيقية لهذه الجمعيات. وأضاف أنه في منطقة التمانيات بمحلية بحري تم إنتاج أكثر من سبعة آلاف قارورة من الصابون السائل. وأكد أنه سيتم تمكين الشرائح الضعيفة بتوفيق أوضاعئها، مشيراً الى أنه تم استهداف مائتي متدرب من المنطقتين المستهدفتين.

وأشاد المدير القطري لمنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، د. الصادق النور محمد كباشي بمشاريع سبل كسب العيش التي تنفِّذها المنظمة بتمويلٍ من منظمة الهجرة الدولية، كونها من المشاريع الرائدة في مجالات مُتعدِّدة الأغراض لمُساعدة ودعم المُجتمعات الفقيرة التي تأثّرت بالفيضانات وجائحة كورونا لتُمكِّنهم من القُدرة على مكافحة الجائحة وتحسين الوضع المعيشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى