وزير التنمية العمرانية: مشروعات البنى التحتية والطرق من أولويات الحكومة

 

الأبيض- رشا التوم

أكّد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور، عبد الله يحيى، أن مشروعات البني التحتية والطرق من أولويات حكومة الفترة الانتقالية، وأعلن جاهزية وزارته لصيانة الطرق القومية وإنشاء أخرى جديدة.

وشدد يحيى خلال تفقده طريق “الأبيض – الخوي- النهود” أمس لتدشين بدء أعمال الصيانة على أهميه الطرق في نقل الصادرات الزراعية والثروة الحيوانية، ونوه إلى أن الطريق يربط سبع ولايات بالمركز ويمر بمناطق الإنتاج، وأشار إلى خطة الوزارة لمعالجة الخلل في طريق الصادرات “أم درمان – بارا”.

من جانبه، أكد والي شمال كردفان خالد مصطفى، اهتمام حكومة الولاية بالطريق باعتباره عصب التنمية، وقال إنه يلعب دوراً كبيراً في ربط السودان مع العالم ومنفذ للصادرات، ووصف طريق الإنقاذ الغربي بالمعطوب لجهة الأخطاء الهندسية والشكاوى المتكررة من الحُفر والتشققات لمرتادي الطريق والحمولة الزائدة وعدم مطابقته للمواصفات العالمية، وقال مصطفى إن الطريق أصابه ما أصابه من تلفٍ وارتفاع الحوادث المرورية. وكشف عن خُطة لمراجعة عددٍ من الكيلومترات وعمل الأسفلت لعشرة كيلومترات داخلية بمدينه النهود.

وشدد مدير الهيئة القومية للطرق والجسور المهندس جعفر حسن آدم، لأهمية الحفاظ على الطرق القومية، ووصفها بأنّها رصيدٌ قوميٌّ للبلاد، وأشار إلى أنّ الطرق تُواجه تحدياً كبيراً، وأعلن عن بداية نفرة كُبرى لتأهيل الطرق القومية منها طريق التحدي وشريان الشمال ومدني شرق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!