إسماعيل حسن يكتب :  كلام عقل

* في تصريحات خص بها الزميلة الرياضية “الأحمر الوهاج”، أكد الباشمهندس الفاتح باني استحالة تكملة الدوري الممتاز قبل الموعد المحدد من الكاف (30 يونيو)، لرفع أسماء الأندية الأربعة الممثلة للسودان في بطولتي الأندية الأبطال والكونفدرالية.. وبالتالي لا مناص من قرار يقضي برفع أسماء الأندية التي تحتل المراكز الأربعة الأولى، عندما يحين الموعد، مع مراعاة أن تكون جميع أندية الممتاز متساوية في عدد المباريات التي خاضتها، وأشار بصريح العبارة إلى أنهم سيحرصون على برمجة مباراة المريخ والعرب المعلقة، حتى يتساوى مع بقية الأندية في عدد المباريات..

* وأضاف: ليس من العدل طبعاً أن نعتمد نتيجة الدورة الأولى، لأن الأندية كانت تنافس على المراكز المتقدمة المؤهلة للتمثيل الخارجي باعتبار أن هنالك دورة ثانية، وبالتالي سنظلمها إذا اكتفينا بترتيب الدورة الأولى..

* عموماً أحسن الباشمهندس وهو يلجأ للخيارات المنطقية في معالجة قضية المباراة المؤجلة، وفي توخي العدالة في تحديد الأندية الأجدر بالتمثيل الأفريقي..

……………………….

* مع أن الفترة التي قضاها المدرب الإنجليزي “لي كلارك” ليست كافية للحكم عليه سلباً أو إيجاباً، إلا أن الطلب الذي تقدم به لمجلس الإدارة بأن يكون التركيز في التسجيلات القادمة على الناشئين والشباب، يدل على أنه عرف علة الكرة السودانية، المتمثلة في إهمال أنديتها لهذه الشريحة من اللاعبين، وإصرارها على حشد” الجلاكين” والديناصورات في كشوفاتها..

* قلناها من قبل مئات المرات، ونعيدها اليوم.. إذا لم ترتكز أنديتنا ومنتخباتنا على المواهب الشابة واللاعبين صغار السن، لن تغادر مربع الفشل والإخفاقات إلى يوم الدين..

* ليت مجلس المريخ يستجيب لطلب كلارك، ويشكل لجنة فنية – نكرر لجنة فنية – تتولى ترشيح عدد من اللاعبين الشباب في الخانات المطلوبة، وتقديمهم له – أي كلارك – ليختار من يراه مناسباً بعد الاختبارات التقليدية..

………………………..

* المتتبع للدوريات في كثير من الدول حولنا، يلاحظ أن سلطاتها الصحية بالتنسيق مع الاتحادات المسؤولة، فتحت الملاعب للجماهير وفق اشتراطات واضحة.. في محاولة للتعايش مع كورونا بعد أن أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لا تستطيع الجزم بموعد انحسارها بعد يوم أو سنة أو عقد من الزمان، فلماذا يا ترى تصر السلطات الصحية عندنا في السودان على استمرار الحجر، ومنع دخول الجماهير للمباريات الرسمية..

* أمس قدمت مناشدة للاتحاد العام بأن ينسق مع لجنة الطوارئ الصحية للسماح بدخول ألفي مشجع على الأقل لمباراتي زامبيا يومي 11 و13، ليدخل نجوم منتخبنا في أجواء المباريات الجماهيرية قبل مباراتهم العربية المرتقبة يوم 19 القادم أمام منتخب ليبيا في دوحة الخير..

* وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى