محمد الأمين يدعمه بلا حدود معاوية السقا.. جنون عاشق (1)

 

قلت من قبل إن  قصيدة سابينا كانت محظوظة لأن محمد الأمين تغنى بها ولكن ذلك لم يشفع لها بأنها قصيدة هشة وهزيلة بكل مواصفات الشعر فهي تفتقر للخيال والمعاني البعيدة والإضافات التي يمكن أن يقدمها النص من دفقات شعورية وشحنات من الأحاسيس التي تلامس الوجدان.. سابينا خلت من الإمتاع والدهشة وهي كانت خصماً على تجربة محمد الأمين وهي أكثر الأغنيات هشاشة في مجمل كل أغنياته.. وهشاشتها وضعفها يكمن في ضعف النص الشعري وحتى اللحن لا يشابه ألحان محمد الأمين ذات الغزارة اللحنية والإيقاعية .

(2)

ضعف أغنية سابينا لا يعني بالضرورة أن معاوية السقا شاعر ضعيف ولا يمتلك قصائد غيرها ولكن ذات حال التشابه عاشه شاعرنا الهادي آدم مع أغنية (أغداً ألقاك) التي تغنت بها سيدة الغناء العربي أم كلثوم فتلك الأغنية كانت غيمة حجبت الكثير من روائع الهادي آدم.. لذلك كانت سابينا غيمة حجبت عن الناس الكثير من قصائد معاوية السقا.

(3)

أكثر ما أعجبني في محمد الأمين دعمه اللا محدود لتجربة السقا..لأنني في مرة قلت له إن جميع معجبيك اتفقوا على أن أغنية سابينا ضعيفة من ناحية النص الشعري، لكنه قال لي بأنه سيغني مرة ومرتين لمعاوية السقا.. ومحمد الأمين يبدو أنه يراهن على شاعرية معاوية السقا وها هو يقدم له أغنيتين هما (جنون عاشق) و(مين غيرك).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى