الدومة: لقاءات وزير المالية مع مسؤولي البنك الدولي بهدف معالجة الديون

 

الخرطوم: الصيحة

قال د. عادل الدومة الخبير في الشأن الاقتصادي إن المباحثات التي ظل يجريها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم مع المسؤولين في البنك الدولي ومؤسسات التمويل الأخرى تهدف لمعالجة مشكلة الديون التي أقعدت باقتصاد البلاد لعقود طويلة، مشيراَ إلى اللقاءات التي أجراها مع نائب مدير عام البنك الدولي حافظ غانم خلال زيارته للسودان موخراَ.

ووصف الدومة في تصريح صحفي جهود الوزير بالمثمرة والإيجابية لجهة مساهماتها في تعافي الاقتصاد الوطني خاصة وأن ديون السودان الخارجية أضحت عقبة كؤودا أمام تطبيع علاقات البلاد مع مؤسسات التمويل الدولية.. نتناول هذا الموضوع بالتركيز على التحركات التي ظل يقوم بها وزير المالية في إطار مساعيه نحو إيجاد المعالجات اللازمة لمشاكل الاقتصاد القومي، مبيناَ أن القروض التي تحصل عليها السودان موخراَ كانت بفضل جهوده واتصالاته داعياَ إلى ضرورة دعم سياسات وبرامج وزارة المالية حتى تضطلع بواجبها في إحكام الرقابة على المال العام وحسن إدارة الاقتصاد.

وثمن الخبير في الشؤون الاقتصادية سياسة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بشأن تعويم الجنيه السوداني، الأمر الذي أدى لزيادة حجم الكتلة النقدية من العملات الأجنبية في البنك المركزي وهو ما قاد بنك السودان لتنظيم مزادات النقد الأجنبي للجمهور مؤكداً أن الأوضاع الاقتصادية ماضية نحو التعافي وتتطلب تكاتفاَ وتعاوناَ من الجميع حتي يعبر السودان هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!