المريخ يسعى لتجاوز كبوة الوادي أمام أسود الجبال اليوم

الخرطوم ــ ناصر بابكر

يستهل المريخ العاصمي في السابعة من مساء اليوم مبارياته بالدورة الثانية للدوري الممتاز بمواجهة هلال كادوقلي في القلعة الحمراء لحساب الجولة الافتتاحية للدورة الثانية.

وكان المريخ أكمل مبارياته المؤجلة من الدورة الأولى بعد الفوز على غريمه التقليدي الهلال بثنائية سيف تيري الأحد الماضي قبل أن يتعادل الثلاثاء سلبيًا مع حي الوادي نيالا لينهي النصف الأول من الدوري متصدراً برصيد “٣٥ نقطة” ومتقدماً بنقطة وحيدة على غريمه الهلال الذي استهل مبارياته في الدورة الثانية مساء أمس بمواجهة حي العرب بورتسودان.

وكان الطاقم الفني للمريخ أرجع تعثر الفريق في مباراة حي الوادي نيالا للإرهاق بعد أن لعب المباراة بعد أقل من “٤٨ ساعة” من نهاية مباراة القمة.

وينتظر أن تشهد توليفة المريخ في لقاء اليوم عودة الثنائي النيجيري اديلي اولاميكان وتوني اودجو للمشاركة منذ البداية بعد أن شارك الثاني كبديل في لقاء حي الوادي بينما بقي الأول على دكة البدلاء حتى نهاية المباراة مع توقعات بمشاركة القائد أمير كمال أساسياً وتواجد حمزة داؤد في مركز الظهير الأيمن وعودة وجدي هندسة للمشاركة أساسياً في خط الوسط وذلك في إطار سياسة المداورة التي ينتظر أن ينتهجها المدير الفني الإنجليزي “لي كلارك” للمحافظة على لاعبيه وتفادي الإصابات.

ويتواصل خلال لقاء اليوم افتقاد المريخ خدمات الثلاثي الموقوف رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس إلى جانب غياب المصابين التش والصيني وكردمان ومحمد عباس.

بدوره، يدخل هلال كادوقلي لقاء اليوم أمام المريخ وهو يخطط للقتال من أجل الابتعاد عن موقع الخطر حيث يحتل حالياً الترتيب قبل الأخير برصيد “عشر نقاط” ويهدده شبح الهبوط من الممتاز وهو ما دفع إدارة النادي للتعاقد مع مجموعة من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق مع إقامة فترة تحضيرات جيدة تخللتها عدد كبير من التجارب الودية استعداداً للنصف الثاني.

ويأمل أسود الجبال في إعادة شريط الدورة الأولى حينما نجح الفريق في فرض التعادل السلبي على المريخ كما أنه يأمل في تحسن الأداء الدفاعي عما كان عليه في النصف الأول من الموسم والذي جعل شباك الفريق تستقبل “٢١ هدفاً” كأسوأ خط دفاع بالاشتراك مع هلال الفاشر.

الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات أصدرت قراراً مساء الأربعاء بتحويل اللقاء من ملعب دار الرياضة إلى إستاد المريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!