أبو الجاز: بهذه الاستراتيجية (..) نجحت في تعطيل المريخ

الخرطوم: الصيحة

كشف أمير أبو جاز المدير الفني لفريق حي الوادي نيالا، أنه خرج بتعادل مهم أمام فريق المريخ، بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بفضل استراتيجية بناها من شقين، الأول على لاعبين من المريخ، والثاني على لاعبي حي الوادي.

 

وتعادل حي الوادي مع المريخ يوم أمس الأول الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ13 لمسابقة الدوري السوداني، وذلك بعد فوزه القوي على الهلال بهدفين دون رد في ديربي النيلين يوم الأحد الماضي.

وقال أبو جاز لاعب وسط الخرطوم الوطني والهلال السابق، في تصريح خص به كووورة “خضت المباراة أمام المريخ بإستراتيجية أولى على أساس إغلاق المساحات على عمار طيفور لاعب وسط المريخ ومنعه من التمرير”.

وأضاف: “ونفس الشيء مع سيف تيري، والتأكيد على عدم منحه فرصة السيطرة على الكرة، وقد تمت مراقبته رجل لرجل بصرامة، ونجح الأمر مع عمار طيفور لأنه يجيد التمرير، فانقطع الإمداد عن سيف تيري”.

وتابع أبو الجاز الذي تولى تدريب حي الوادي نيالا قبل نهاية الدور الأول: “الإستراتيجية الثانية بنيتها على أساس سيطرة لاعبي فريقي على الكرة والبدء فوراً في حركة كبيرة في الملعب لصناعة المساحات، وقد نفذ اللاعبون الإستراتيجيتين بنجاح”.

وختم: “استغللت بعض البطء في وسط المريخ، ولم نكن خائفين، بل هاجمناه حيث لعبنا بلاعب محور واحد فقط، ووجدنا فرصا حقيقية عن طريق مبارك عبد الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!