المواصفات :تدعو للتقيد بأجهزة القياس وإعادة ضبط الاجهزة الطبية

الخرطوم: سارة

أكدت  المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس

سناء زين العابدين بإهتمام السودان بسياسة المواكبة في قطاع المترولوجيا لتحسين المنتجات وتسهيل الصادرات للدخول للأسواق العالمية بالاشتراك مع المنظمات للحصول على الاعتراف الدولي.

ودعت بالتقيد بأنظمة القياس والمعايرة مفصحة عن إمتلاك  الهيئة مختبرات معايرة ذات كفاءة عالية ، مشيرةً إلى أن عدم التقيد بعملية القياس الصحيحة يشكل خطرًا على سلامة وصحة المواطن ويهدر الاقتصاد .

وأوضحت أن الهيئة درجت على  الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا كل عام تحت شعارات مختلفة تطرحها المنظمة الدولية للقياس ويجئ الإحتفال هذا العام تحت شعار (القياس من أجل الصحة ) فالصحة تأتى فى سلم الأولويات ويجب أن تتم عمليات المعايرة لضمان سلامة الاجهزة والمعدات الطبية وموثوقية التشخيص، مؤكدة حرصهم على تسليط الضوء على عمليات معايرة الأجهزة الطبية  بكافة انواعها في ظل افتتاح الهيئة لعدد من المختبرات المتعلقة بالمترولوجيا الصناعية ، وقالت ان الاحتفال ياتي تخليدا لتوقيع اتفاقية المتر التي حسمت مشاكل تباين القياس.

إن التحدي الأكبر الذي يواجههم هو عملية المعايرة وإعادة ضبط الأجهزة الطبية على القيمة المتفق عليها وعزت التشخيص والعلاج الخاطئ لعدم الالتزام بالمعايرات مؤكدة ان المعايرة تضبط الاختلافات والقراءات المختلفة مشددة علي ضرورة ان تكون نتيجة الفحوصات موحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى