منظمات فضاء أمريكية تُرجِّح سقوط الصاروخ الصيني في السودان

 

الخرطوم ـ الصيحة

رجّحت منظمات بحثية أمريكية في مجال الفضاء، سقوط الصاروخ الصيني التائه “لونج مارش 5 بي” في السودان، وأشارت إلى احتمالات سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان، وحدّدت الساعة 3:43 بالتوقيت العالمي “4:43 بتوقيت السودان” من مساء اليوم السبت موعداً لسُقُوط الصاروخ.

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أنه من المتوقع أن تؤدي المرحلة الأولى من سقوط صاروخ المكون من 10 طوابق ويزن 23 طناً غير منضبطة. ووفقاً لمؤسسة الفضاء الأمريكية الممولة من الحكومة الأمريكية، والتي تتعقّب الصاروخ، فمن المتوقع وصوله في 9 مايو الساعة 3:43 بالتوقيت العالمي يزيد أو ينقص 16 ساعة.

وأوردت شركة “ايرسبيس كوريريشن” في صحيفة ميديوم بوست أمس، أن “الميل المداري لمرحلة الصاروخ البالغ 41.5 درجة يعني أن العودة يمكن أن تكون شمالاً مثل شيكاغو ونيويورك وروما وبكين وجنوباً مثل نيوزيلندا وتشيلي” غير أنها أوضحت أن الحسابات حتى الآن تشير إلى أن حطامه سينهمر على شمال شرق أفريقيا فوق السودان.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الصين لم تقدم تفاصيل تصميم الصاروخ، لذلك لا يمكن للباحثين التنبؤ بالضبط بكيفية تفككه في الغلاف الجوي للأرض، وقال المهندس الرئيسي لشركة الفضاء الجوي مارلون سورج “القاعدة العامة هي أن 20-40 بالمائة من كتلة الجسم الكبير ستصل إلى الأرض”.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!