لجنة إزالة التمكين تقبض على قيادات من الإسلاميين بسنار

الخرطوم ـ الصيحة

أعلنت لجنة إزالة التمكين ومُحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار، القبض على الرئيس الأسبق للحركة الإسلامية بمحلية الدندر عثمان النصري، وبعض قيادات حزب المؤتمر الوطني المحلول بالمحلية.

وقال مقرِّر لجنة إزالة التمكين بالولاية علي العرّش بحسب (التغيير)، إن معلومات وردت إلى اللجنة بأن أعضاء حزب المؤتمر الوطني المحلول يقومون بتنظيم إفطار رمضاني بقصد التعبئة السياسية ومُمارسة النشاط للحزب المحلول في المحلية. وأضاف “بعد التأكد من المعلومات أُرسلت قوة من الشرطة وألقت القبض على رئيس الحركة الإسلامية سابقاً وخمسة من قيادات الحزب المحلول بمحلية الدندر، وهم عبد الباسط أحمد إبراهيم، عمر عبد القادر، فتح الرحمن سعيد روقي، عبد الله جلال وأيوب الزاكي، تحت نص المواد 13/ 14 من قانون إزالة التمكين لسنة 2019م تعديل 2020م، تمهيداً لتقديمهم إلى المحكمة في أسرع وقت”.

وأكد مقرّر لجنة إزالة التمكين بسنار، أن رئيس الحركة الإسلامية سجّل اعترافات أمام النيابة، وسيتم تقديمه لمُحاكمة عادلة الأحد المقبل، بعد ترحيلهم إلى سنجة يوم الأربعاء. وأكد العرّش أن اللجنة تتعامل بمهنية عالية وتستند على القانون في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م واسترداد الأموال المنهوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!