حمدوك يتعهّد بحل مشكلات التعدين والزراعة بولاية نهر النيل

 

الدامر ـ عمر حسين

أكد رئيس مجلس الوزراء، د. عبد الله حمدوك، حرص واهتمام الدولة بتطوير القطاع الزراعي، ووعد بالنهوض بقطاع السكك الحديدية، مثمناً الدور المحوري الذي قامت بها، وأهميتها في وضع اللبنات الأساسية للنهوض بالاقتصاد السوداني، وقطع باتجاه الدولة لمعالجة كافة العقبات التي تعيق قطاع التعدين خاصة المشكلات المتعلقة بالنواحي البيئية.

وتفقد د. حمدوك ووفد من مجلس الوزراء امس الأربعاء، مشروع زادي ون، بمحلية بربر في ولاية نهر النيل وهيئة السكك الحديدية بمدينة عطبرة، بحضور والي ولاية نهر النيل، ومدير هيئة السكك الحديدية، وممثلي اللجنة التسييرية لنقابة قطاع السكك الحديدية، كما وقف على كافة الأوضاع بمصنع أسمنت السلام بمدينة بربر، موجهاً بمعالجة كافة الإشكالات والمعوقات لإعادته لطور التشغيل مرة أخرى.

وأكد حمدوك خلال ترؤسه اجتماع مجلس حكومة ولاية نهر النيل بالدامر ظهر أمس قُدرة ولاية نهر النيل وإمكاناتها للمساهمة في تخفيف الضائقة المعيشية وتحقيق النهضة بالبلاد، موضحاً عزم الدولة على إقامة مؤتمر شامل لطرح القضايا والإشكالات التي تخص معدن الذهب. وأكد حمدوك في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن تطوير قطاع السكك الحديدية سوف ينهض بالاقتصاد السوداني سيما أنه يوفر وسيلة نقل بتكلفة منخفضة، وأوضح عزم الدولة لتحديث القطاع بأحدث الإمكانات خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت د. آمنة محمد أحمد المكي والي ولاية نهر النيل في تصريحات صحفية، أن الاجتماع المشترك بين رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له مع حكومة الولاية ولجنتها الأمنية، تطرّق لعدد من الموضوعات والقضايا خاصة تلك المتعلقة بقطاع التعدين، مشيرة إلى اتجاه الدولة لتقنينه خلال الفترة القادمة، وبيّنت أن الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بالسلع الاستراتيجية وزيادة حصص الولاية منها خلال الفترة المقبلة، بجانب مناقشة قضايا كهربة المشاريع الزراعية في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى