أمر بالقبض على متهم ضُبطت بحوزته عملات أجنبية أثناء محاولة تهريبها للخارج

 

الخرطوم ـ محمد موسى

أمرت المحكمة بالقبض على متهم ضُبطت بحوزته عُملات أجنبية ضخمة كان بصدد تهريبها لخارج البلاد عبر مطار الخرطوم.

كما أمرت ذات المحكمة برئاسة القاضي محمد سرالختم أمس، بالقبض على ضامن المتهم أيضاً، وذلك لتغيبهما المُستمر عن المثول أمامها للجلسة الرابعة على التوالي.

ويُواجه المُتّهم، اتهاماً على ذمة القضية بمخالفة نص المادتين (198 -199) من قانون الجمارك المتعلقة بالتهريب ومخالفته كذلك لنص المادة (6/ ب) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي التي تتعلّق بتهريب العملات لخارج البلاد دون تصديق رسمي إبان القبض عليه وبحيازته مليون ريال سعودي حاول تهريبها لخارج البلاد عبر المطار.

ومثل أمام المحكمة في جلسة أمس الأول عقيد حقوقي علي محمد علي ممثلاً للاتهام عن هيئة الجمارك، فيما مثل الدفاع عن المتهم د. مصطفى محمدين، عقيد بالمعاش بهيئة الجمارك.

وأكد محامي الدفاع عن المتهم مُحاولته التواصُل مع المُتّهم لإحضاره أمام المحكمة، إلا أنّ مُحاولاته كانت دون جدوى، وفشل في إحضاره بحد قوله.

فيما أمرت المحكمة بالقبض على المتهم وضامنه، وحدّدت جلسة أخرى في النصف الثاني شهر مايو المقبل لسماع المتحري وشهود الاتهام في القضية .

وتعود تفاصيل القضية بحسب الاتّهام، إلى أنّ سلطات جمارك مطار الخرطوم تمكّنت من القبض على المتهم وبحوزته مليون ريال سعودي مُخبأة بطريقة احترافية حاول تهريبها للخارج ليتم القبض عليه وتدوين بلاغ في مُواجهته ووضع المبالغ المَضبوطة كمعروضات في البلاغ، وبعد اكتمال التحريات، أحالت النيابة أوراق البلاغ الى المحكمة للفصل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!