محاكمة طالب جامعي وفني نقاشة بتهمة ترويج المخدرات

الخرطوم: محمد موسى
كشفت شرطة مكافحة المخدرات شعبة الجامعات تفاصيل القبض على طالب جامعي ونقّاش، ضبطت بحيازتهم كمية من الشاشمندي المخدر معبأ بأكياس لترويجه بمنطقة الشجرة جنوبي الخرطوم.
وقال المتحري مساعد شرطة محمد بشير أبلغ الشاكي التابع لشرطة مكافحة المخدرات شعبة الجامعات بالقبض على المتهمين إثر توفر معلومات تفيد بنشاط المتهم الأول الطالب الجامعي في ترويج مخدر الشاشمندي من داخل منزلهم بمنطقة الشجرة، ليتم القبض على المتهم وبحيازته كيس بداخله كيلوجرام من مخدر الشاشمندي معبأ داخل أكياس توزيع بغرض ترويجها .
وأنكر المتهمان الأول والثاني ما ورد على لسانهما بيومية التحري لدى تلاوتها عليهما أمام قاضي محكمة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال أنس عبد القادر، فيما كشف المتحري للمحكمة عن تدوين المتهمين اعترافات قضائية بأقوالهما.
وقدم المتحري للمحكمة كيساً بداخله الشاشمندي المخدر موضوع البلاغ كمعروضات اتهام، كما قدم المتحري أيضاً أمر تفتيش عام تم بموجبه مداهمة منزل المتهم الأول وتفتيشه وعثر بداخله على المخدرات المعروضات، كما قدم المتحري أيضاً مستند اتهام (2) عبارة عن إفادة المعامل الجنائية بعد فحص المعروضات والتي أكدت بأنها عبارة عن مخدر الشاشمندي تحوي مادة الـ(تي اتش سي) المخدرة ومدرجة ضمن الجدول الأول من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، كما قدم المتحري أيضاً (3) هواتف محمولة ضبطت بحيازة المتهمين كمعروضات في البلاغ بجانب مبلغ مالي مجزأ (15.400) إضافة الى مبلغ (500) جنيه بجانب (250) جنيهاً أخرى ضبطت مجزأة بحيازة المتهم الأول.
وأوضح المتحري للمحكمة بأنه وبموجب التحريات رفع توصية للنيابة بتقديم المتهمين للمحاكمة بمخالفة نص الماده (16أ) وذلك بحسب أقوال شهود الاتهام والشاكي بجانب أقوال المتهم الثالث بالتحريات التي أكد من خلالها تسلمه كيسا به شاشمندي من المتهم الأول والمبالغ المالية (15.400) جنيه التي ضبطت مجزأة بحيازة المتهم الأول بجانب كمية المخدرات المضبوطة في البلاغ، وهي عبارة عن (1) كيلوجرام شاشمندي بحسب افادة المعامل الجنائية.
وفي خواتيم إفادته للمحكمة أكد المتحري صدور قرار من النيابة بفصل الاتهام في مواجهة المتهم الثاني وتوجيه تهمة تحت الماده (16أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وأحيلت أوراق البلاغ للمحكمة للفصل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى