قرارات جديدة للجنة تقصي الحقائق بشأن شُح الوقود

 

الخرطوم: الصيحة

أصدرت لجنة تقصِّي الحقائق حول شُح الوقود التي كوّنها مجلس الوزراء، عدداً من القرارات، تضمّنت مراجعة المنظومة الرقابية، والتقصِّي مع الجهات المعنية بملف الوقود في كل مستوياته.

وعقدت لجنة تقصِّي الحقائق حول شُح الوقود، اجتماعها الثاني برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، وعضوية وزراء الطاقة والنفط والثقافة والإعلام وممثلي وزارة العدل والأمن الاقتصادي ومباحث التموين ولجنة إزالة التمكين. واستعرضت اللجنة، تقريرين، الأول قدّمه ممثل الأمن الاقتصادي اللواء آدم جماع، والتقرير الثاني من لجنة إزالة التمكين قدمه وجدي صالح. وخلصت اللجنة لعددٍ من القرارات؛ منها مراجعة المنظومة الرقابية في كل المُستويات، بجانب التقصِّي مع الجهات العاملة والمعنية بملف الوقود بمُستوياته المختلفة. وشكّلت اللجنة عدة فرق فنية لاستكمال إجراءات التحقق من الأسباب المعرقلة لانسياب الوقود في كل البلاد.

ومن المقرّر أن تختتم اللجنة، أعمالها الأسبوع المقبل وتقدِّم توصياتها لمجلس الوزراء حول الأسباب الحقيقية لاستمرار شُح الوقود.

يُذكر أنّ اللجنة معنية بالتقصِّي حول الأسباب التي أدّت إلى شُح الوقود، والتأكُّد من عمل آليات توزيع الوقود بالفعالية المطلوبة، فضلاً عن تقويم وتقييم عمل الجهات المُتعاقدة والوقوف على العقبات الإدارية ومنع أيِّ ممارسات مُخالفة تجاه الوقود.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!