إعلان الطوارئ الصحية في القضارف بسبب زيادة حالات (كورونا)

 

القضارف- الصيحة

أعلن والي القضارف، سليمان علي، حالة الطوارئ الصحية بجميع أنحاء الولاية، استناداً إلى توصيات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية.

ويأتي القرار على خلفية تزايد حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في موجته الثالثة، ومنعاً لتفشي المرض.

وبحسب تقرير وزارة الصحة بالولاية أمس الأول، بلغت حالات الاشتباه بالإصابة 26، منها 16 حالة مُوجبة وحالتا وفاة بالإضافة إلى وجود 8 حالات بعنابر العزل و89 حالة بالعزل المنزلي.

واتّخذت حكومة الولاية، عدة إجراءات تشمل منع تجمُّعات لأيِّ غرض وفق ما يُحدِّده الأمر، بجانب الالتزام بلبس الكمامام في الأماكن العامة والتباعُد الاجتماعي، وإغلاق الحدود والمَعَابِر الدولية ومنع دخول الأجانب إلا وفق ما تقرره السلطة القومية، على أن يخضع المسموح لهم بعبور الحدود للإجراءات الصحية التي تقررها السلطات الصحية بالولاية في المكان والزمان المحددين. ووجهت حكومة الولاية، جميع المحليات بتوزيع الباعة الجائلين وأصحاب المهن الذين لا يملكون مواقع ثابتة في الأسواق الرئيسية على الأسواق الفرعية منعاً للازدحام والتجمهر، وإلزام أئمة المساجد بعدم إطالة الصلوات والخطب وإقامة صلاة التراويح في ساحات المساجد فقط.

وتشمل الاحترازات كذلك، تقليل الازدحام في جميع الوحدات الحكومية والمنظمات في أيِّ تعاملات تقتضي طبيعتها إحداث تجمهر والالتزام بلبس الكمامات، إضافة لمنع زيارة المرضى بالمستشفيات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى