جلاب لـ(الصيحة): الحلو وافق على مبادرة لم الشمل بالحركة الشعبية

الخرطوم- نجدة بشارة
كشف الأمين العام للحركة الشعبية – شمال بقيادة مالك عقار، إسماعيل خميس جلاب، عن مبادرة بالحركة للم الشمل السياسي والعسكري بالشعبية قطاع الشمال عبر الطواف على ولايات النيل الأبيض، النيل الأزرق وجنوب كردفان.
وقال جلاب في تصريح لـ(الصيحة)، إن المبادرة تستهدف رأب الصدع بين مكونات الحركة الشعبية ولَمّ شمل جميع القيادات، على رأسهم مالك عقار، ياسر عرمان وعبد العزيز الحلو، بالإضافة إلى دانيال كودي، وأكد جلاب أن عبد العزيز الحلو أبدى مُوافقة مبدئية على لَمّ الشمل مع الحركة الشعبية، وقال إنهم بعثوا برسالة لدعوة الحلو لإكمال السلام مع الحكومة الانتقالية.
من جانبه، أوضح قائد الجيش الشعبي لتحرير السودان بالحركة الشعبية قطاع الشمال، الفريق السنوسي كوكو محمد كوكو لـ(الصيحة) أنّ المبادرة تستهدف التبشير بمصفوفة السلام، وللم وتوحيد شمل الحركة الشعبية من الناحية السياسية والعسكرية، وقال إن قيادات الحركة شرعت لتطوف على ولايات السودان، لا سيما النيل الأبيض، النيل الأزرق وجنوب وغرب كردفان.
في السياق، أكد الفريق أحمد إدريس إبراهيم من مفاوضي وفد السلام ومسؤول ملف الترتيبات الأمنية بجنوب وغرب كردفان، أكد أن الحركة الشعبية حدثت بها خلافات ومشاكل كثيرة، وهذا ما دعا القيادات لإطلاق المبادرة للم شمل كل الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى