الجيش: سنرد بحسم على أيِّ توغل إثيوبي في الفشقة

القضارف- الصيحة

أعلنت القوات المسلحة، استرداد 95% من أراضي منطقة الفشقة الكبرى من سيطرة المليشيات الإثيوبية.

وأكد قائد اللواء الخامس للقوات المسلحة السودانية بمنطقة “أم براكيت” العميد، وليد أحمد السجان خلال استقباله أمس والي القضارف وأمين عام ديوان الزكاة، استقرار الأوضاع الأمنية بالمناطق المُحرّرة في منطقة الفشقة، وطالب الجهات التنفيذية في الدولة أن تُولِّي اهتمامها بالمنطقة وتعمل على تهيئة البيئة للموسم الزراعي وتنمية المنطقة لاستقرار المواطنين السودانيين، وشدد على أن أي محاولة من الجانب الإثيوبي للتوغل في الأراضي السودانية ستجد الرد الحاسم من القوات المسلحة. وقال إن القوات المسلحة بالمنطقة على درجة عالية من الروح المعنوية، وعلى قناعة بأنهم يدافعون عن الأرض، وإن القوات المسلحة بسطت سيطرتها على أراضي “الفشقة” وتبقى منها القليل. وأشار إلى أنهم قادمون على ذلك الانفتاح الذي انعكس على المنطقة والمزارعين، وسينعكس إيجاباً على الموسم الزراعي الصيفي.

من جانبه، أكد والي ولاية القضارف، سليمان علي موسى، وقوفهم خلف القوات المسلحة إلى أن تضع علامات ترسيم الحدود، وأعلن عن تبرُّعه لدعم احتياجات رمضان بأكثر من مليون جنيه.

فيما جدّد الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي، أحمد عبد الله عثمان، دعمه للقوات المُسلحة ودعم الزراعة لاستقرار المُواطنين، وأعلن عن تبرُّعه بمبلغ مليار جنيه سوداني لقوات الشعب المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى