البرهان يدعو لتوسيع الاستثمارات القطرية في السودان

 

الدوحة ـ وكالات

دعَا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لتوسيع الاستثمارات القطرية في السودان، لافتاً إلى أهمية تعزيز العلاقات والتعاون التجاري والاستثماري بين البدين.

وبدأ الفريق أول البرهان أمس، زيارة رسمية إلى الدوحة تستغرق يومين، تلبيةً للدعوة المقدمة من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، واستقبله بمطار الدوحة الدولي، كل من وزير الخارجية سعد بن سلطان، وعدد من المسؤولين القطريين، إلى جانب طاقم السفارة السودانية بالدوحة.

التقى البرهان مع رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، وعدد من رجال الأعمال القطريين، ولفت لوجود العديد من الاستثمارات القطرية في السودان، مُعبِّراً عن أمنياته في توسيعها من قبل رجال الأعمال القطريين حتى تكون فاتحة خير لمزيد من التعاون بين البلدين، حسب قوله.

وأكد البرهان أن السودان يشهد تطوراً ملحوظاً في القوانين المشجعة للاستثمار، الأمر الذي يسهل من إجراءات المستثمرين الأجانب.

وأكد وزير المالية جبريل إبراهيم، أنّ بلاده عدلت في قوانين الاستثمار، مما يجعل معاملة المستثمر الأجنبي كالمستثمر السوداني، فضلاً عن سهولة تنقُّل الأموال.

ويستقبل أمير قطر الشيخ تميم، رئيس مجلس السيادة السوداني في الديوان الأميري غداً الخميس.
ويشمل برنامج الزيارة عدداً من الفعاليات واللقاءات بين الجانبين القطري والسوداني، على أن يُختتم برنامج الزيارة بمُباحثات رسمية بين رئيس مجلس السيادة السوداني وأمير قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!