مفصولو الهلال الأحمر السوداني يتّجهون لمقاضاة الأمانة العامة للجمعية

الخرطوم ـ نجدة بشارة

أعلنت لجنة “متطوّعون لأجل الحفاظ على المبادئ السبعة”، بجمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم المفصولين، عن اتجاهها لمقاضاة الأمانة العامة للجمعية.

وقالوا إن  قرار الفصل التعسفي المادة (55) الصادر من قِبل الأمين العام للجمعية رقم (179) والقاضي بفصل  عدد من المديرين التنفيذيين وبعض الموظفين بالولايات في إطار الإصلاح والهيكلة للجمعية.. وأكدوا أن المفصولين  لم يحصلوا حتى الآن على أي استحقاقات مالية.

وكشف محامي المفصولين عبد الله درف، عن وجود فراغ قانوني بالهلال الأحمر السوداني، ناتج عن إلغاء القانون المنظم والعمل بالنظام الأساسي الذي يستند على القانون.

وكشف خلال مخاطبتة المنبر الإعلامي حول اللجنة التسييرية للجنة “متطوعون لأجل الحفاظ على المبادئ السبعة”، بجمعية الهلال الأحمر السوداني حول اللجنة التسييرية بين الحقيقة والادعاء أمس “الإثنين” بمركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان، كشف أن الفصل التعسفي الذي صدر من قِبل الأمين العام  ضد المديرين وفقًا للمادة (٥٥) من قانون الهلال، يعتبر مخالفاً للوثيقة الدستورية (النص 41) الفقرة (2)،  كما خالف نص المادة 23 من حقوق الإنسان الذي يمنع حرمان أي شخص من حقه في العمل دون سند قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى