“أصحاب العمل” يبحث التعاون التجاري مع كوريا الجنوبية

الخرطوم: الصيحة

بحث رئيس اتحاد عام أصحاب العمل السوداني المهندس هاشم صلاح حسن مطر، خلال لقائه لي سانغ جيونغ سفير جمهورية كوريا سبل تنشيط وتطوير علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وآليات تنمية علاقات القطاع الخاص السوداني الكوري، مشيرًا إلى الرغبة في نقل التجربة الكورية الناجحة فى النهوض الاقتصادي، ونقل التقانة الكورية في المجالات المختلفة منوهاً إلى أهمية الاتفاق على تكوين محلس الأعمال السوداني الكوري المشترك.

وأوضح سفير جمهورية كوريا أن رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب سيفتح المزيد من فرص التعاون وزيادة حجم التبادلات التجارية، مبيناً رغبة الشركات الكورية للاستثمار بالسودان، مشيداً بالتقدم والتطورات الأخيرة بالسودان، لافتًا إلى السوق الكبير القائم لكبرى الشركات الكورية بالسودان، مؤكدًا دعم أي جهود لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وبناء آليات تعاون بين رجال الأعمال السودانيين والكوريين.

وأوضح أمين العلاقات الخارجية بالاتحاد د. عبد الحليم عيسى تيمان، أن اللقاء يعتبر فرصة لبناء علاقات تعاون جديدة مع الجانب الكوري وفتح قنوات تواصل بين القطاع الخاص بالبلدين يتيح الفرصة للاستفادة من تجربة كوريا فى النهضة الاقتصادية.

وقال إن السودان يعي التحديات التي تواجهه في هذه المرحلة وبعمل على تجاوزها لبناء وتهيئة البيئة الملائمة لأداء الأعمال لافتًا إلى أهمية تنشيط وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين وتكوين مجلس الأعمال السوداني الكوري المشترك ليسهم في تعزيز التعاون التجاري وتقديم مقترحات لمعالجة المعوقات التي تعترض تحقيق تطلعات الجانبين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!