والي سنار يقر بضعف وتهالُك النظام الصحي

سنجة: حامد النعيم

أقرّ والي سنار الماحي محمد سليمان بضعف وتهالُك النظام الصحي ونقص الكوادر الصحية مع شُح في “البنج” والأوكسجين أدى لتوقف إجراء العمليات.

وقال والي سنار في لقائه، وفد الصحفيين الذي وصل الولاية أمس، إنهم ورثوا نظاماً صحياً متهالكاً، وإنه حصل على استثتاء لتعيين (200) طبيب وكوادر صحية وقدموا للتعيين (57) طبيباً فقط، وأشار إلى الضعف الإداري في قطاع الصحة وندرة الخبرات الإدارية، الأمر الذي أدى لضعف الأداء الصحي لدرجة أن توقُّف العمل في مرفق صحي بسبب عدم توافر الوقود لمُولِّد الكهرباء. وَكَشَفَ الماحي عن خُطط وبرامج لإنجاح الموسم الزراعي وزراعة (200) ألف فدان مروي وزيادة حصة الولاية من جازولين الزراعة إلى (25) مليون جالون جازولين يتم استلامها في شهر مايو المقبل وتُحفظ بمستودع للتوزيع للمزارعين وفق الأسس والضوابط.

وحول إضراب عددٍ من مُعلِّمي المرحلة الثانوية بمحلية سنجة، اتهم الوالي جهات تسعى لعرقلة سير العام الدراسي تقف وراء إضراب فئة من المعلمين حاولت استغلال مطالب صدر قرار حلها اتحادياً على مستوى البلاد، وسعت لإدخال الطلاب، لزعزعة استقرار وتطوير العملية التعليمية، وتوعّد كل المُخرِّبين بعقوبات رادعة حسب القانون واللوائح.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!