التحالف السوداني يرحب بتوقيع إعلان المبادئ مع الحلو

 

الخرطوم ـ الصيحة

رحّب نائب رئيس التحالف السوداني للشؤون العسكرية ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، الفريق سعيد يوسف ماهل بتوقيع الحكومة والحركة الشعبية “شمال” لاتفاقية إعلان المبادئ، وقال إن البلاد لا تحتمل العودة لمربع الحرب.

وقال ماهل في تصريحات صحفية عقب عودته من جولة قام بها لولاية كسلا، إن المسارات التي تم التوافق على مُناقشتها ضمن اتفاق السلام بجوبا وضمنت في الاتفاق تهدف لإيجاد حلول لكل قضايا السودان من خلال الاستماع إلى وجهات نظر مختلف قطاعات المجتمع. وأشار لترحيب التحالف باتفاق جوبا مؤخراً بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وعبد العزيز الحلو، وقال لا نريد أن تكون هناك حرب مرة أخرى، لأننا نسعى إلى مرحلة أفضل من خلال الاستقرار وتحقيق الأمن المُستدام حتى تتحقّق التنمية والرخاء بكل ربوع السودان ويتمتّع السودانيون بحياة كريمة ويستفيدوا من خيراته في باطن الأرض وخارجها.

وبشأن جولته بكسلا، أوضح ماهل، أن الزيارة تأتي ضمن خُطط وبرامج التحالف للتبشير بالسلام حتى يكون المُجتمع على دراية ببنود اتفاق السلام، مشيراً الى ضرورة توحيد الجهود بين كافة مكونات شرق السودان من أجل نبذ العنف والقبلية والعنصرية، وقال إن التحالف يسعى لتوحيد السودان من خلال رؤية يجد الكل فيها نفسه.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!