مدرب “صن داونز”: مواجهة الهلال مهمة بالنسبة لنا كـ”جنوب إفريقيين”

الخرطوم: الصيحة

يستضيف “الهلال” خصمه “صن داونز” الجنوب إفريقي يوم الجمعة المقبل لحساب المرحلة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا على ملعبه بأمدرمان.

يتصدر “صن داونز” حالياً المجموعة برصيد “12” نقطة بعد فوزه في أول أربع مباريات، وانتهت مباراة الذهاب ضد الهلال لصالح الجنوب إفريقي بهدفين سجلهما “موسى ليبوسا” و”كيرميت إيراسموس”.

الصيحة رصدت إفادات ساخنة من “رولاني مكوينا” المدرب العام للموقع الرسمي للنادي الجنوب إفريقي قال فيها: “لقد تدربنا في الملعب الرئيسي، سارت الأمور بشكلٍ جيد للغاية، نحن هنا نمثل الأمة ولا وقت للراحة؛ نريد أن نستعد جيدًا ونسعى للتكيف مع الظروف، إنها أرضية صلبة ووعرة وحارة جدًا”.

وأضاف المدرب – موكوينا: “لدينا جلستان تدريبيتان مهمتان للغاية قبل يوم المباراة”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقتٍ سابق أن موعد انطلاق المباراة سيكون الساعة الثالثة ظهراً بدلاً من الساعة السادسة مساءً.

وأردف  رولاني: “الواقع هو أن الملعب ليس 100٪ من المنظور الكهربائي، والتقارير تشير إلى أن الضوء ليس جيدًا كما رأينا في مباراة بافانا بافانا، إذا كان الملعب على هذا النحو، كان عليهم التغيير حتى لا نواجه أي تعقيدات، إنه يعمل لصالحنا لأننا سنغادر مباشرة بعد المباراة وهذا سيمنحنا المزيد من الراحة “.

واختَتَم “موكوينا” تصريحاته متحدثاً عن أهمية رفع علم “جنوب إفريقيا” بعد نهاية فترة التوقف الدولية قائلاً: “المباراة ضد الهلال مهمة للغاية والأهم بالنسبة لنا كجنوب أفريقيين، بعدما حدث قبل يومين، الألم الذي تسبب به المنتخب السوداني بشكل كبير وفي هذه اللحظة علينا أن نفعل ما هو أفضل وأن نمثل الأمة وننقذ القليل من الفخر، كما أنها فرصة لنا لإثبات أننا بصفتنا ماميلودي صنداونز، نحن أحد أفضل الفرق في القارة”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!