اختيار السودان مقراً للمرصد الأفريقي العربي للتنمية المُستدامة

الخرطوم ـ الصيحة
تم اختيار السودان مقراً للمرصد الأفريقي للتنمية المستدامة في المؤتمر الدولي المغاربي الأول لمستجدات التنمية الذي عُقد بدولة تونس في مارس الجاري بمشاركة الدول المؤسسة للمرصد، والذي يضم ليبيا، الجزائر، المغرب، تونس والسودان.
وأكد الأمين العام لجمعية حقوق الإنسان السودانية وممثل السودان في المؤتمر دكتور محمد ميرغني نايل في تصريح صحفي ان اختيار السودان كمقر تم بعد توافق تام من الدول المؤسسة، وتم انتخاب المكتب التنفيذي للمرصد الأفريقي برئاسة د. وليد حبيب الجبالي من تونس وثمانية أعضاء، من بينهم اثنان من السودان هما د. محمد ميرغني ود. أحمد حسين أبو صالح بغرض إعداد مشروع جسم يُعنى بالتنمية المستدامة يفضي إلى تشكيل شراكات استراتيجية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة في الفضاء العربي الأفريقي، مضيفاً أن الاختيار صادف التغييرات التي حدثت بالبلاد ومُتطلبات الثورة التي تدعم حقوق الإنسان.
وكشف دكتور محمد ميرغني، عن وصول وفد رفيع المستوى من الدول المؤسسة للمرصد الى البلاد الأسبوع القادم للوقوف على ترتيبات المقر، كما اشار ميرغني الى إجرائه اتصالات عديدة بالجهات ذات الصلة داخلياً لزيارة الوفد الى البلاد واطلاعهم على مخرجات المؤتمر الذي تحدث عن بنود التنمية المستدامة لـ2030م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!