تدني أسعار الذرة بالقضارف والمزارعون يستنجدون بحمدوك

الخرطوم ـ الصيحة

كشف مزارعون بولاية القضارف، عن تكدس أسواق محاصيل القضارف بكميات ضخمة من الذرة، بسبب تدني أسعار المحصول، وطالبوا بضرورة فتح صادر الذرة، ودخول جاهز المخزون الاستراتيجي، وطالبوا رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك بسياسات تمكن المنتج من مضاعفة إنتاجيته.

وقال المزارع علي البدوي خلال مؤتمر صحفي أمس (الأربعاء)، إن سعر التكلفة لجوال الذرة (12,5) جنيه، بينما سعر التركيز الرسمي الذي حددته الحكومة (7) آلاف جنيه، مطالباً بزيادة سعر التركيز والإسراع بدخول إدارة المخزون الاستراتيجي لشراء الذرة من المزارعين.

وقال المزارع حسن زروق، إن أسواق المحاصيل تكدّست الآن بمئات الآلاف من الذرة، بسبب ضعف حركتي البيع والشراء، وأضاف أن المخازن بالقضارف الآن ممتلئة بالمحصول.

من جهته، أوضح عبد الله الماحي، أن اللجنة المفوضة للمزارعين، قابلت خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء تعهّد بمنح الزراعة أولوية.
بدوره، طالب المزارع معاذ بضخ متبقي الوقود لإكمال عمليات الحصاد بالولاية، وأبان أن المصدق للولاية (205) آلاف برميل، تم صرف (157) ألف برميل منها، منادياً بإكمال المتبقي لإنجاح الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!