زكاة النيل الأبيض ترصد أكثر من 360 مليون جنيه لبرنامج رمضان  

 

ربك- الصيحة

امتدح والي ولاية النيل الأبيض إسماعيل حامد وراق، دور ديوان الزكاة بالولاية في تخفيف حدة الفقر عبر البرامج والأنشطة في شهر رمضان الكريم.

وقال الوالي لدى تدشينه برنامج شهر رمضان الذي نفّذته زكاة النيل الأبيض الثلاثاء بربك، إن ديوان الزكاة نرجو منه الكثير في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، ونبه الوالي القائمين على أمر الديوان بالولاية أن تصل السلال الرمضانية التي تم تدشينها إلى الجهات المستفيدة وتشديد المتابعة. وأشار إلى اقتراحه ابتكار وسائل جديدة لا تخرج من الإطار الشرعي وخاصة لدينا مناطق تعاني من العطش تحديداً محليات السلام وتندلتي وقلي.

من جانبه، قال أمين زكاة النيل الأبيض محمد أحمد عبد الله، إن الديوان درج في كل عام على تنفيذ برامج راتبة خلال شهر رمضان المعظم لإدخال الفرحة على الفقراء والمساكين وفق الخطة الموضوعة من الإدارة العليا للديوان، واشار إلى أن برامج النفرة تتمثل فرحة الصائم التي تستهدف(26) ألف أسرة بتكلفة تصل (262,500,000) جنيه وبرنامج الأسر المتعففة الذي تستفيد منه (100) أسرة بتكلفة تبلغ 10 ملايين جنيه وبرنامج إطلاق سراح نزلاء السجون الذي يستفيد منه (65) نزيلاً بتكلفة تصل 8.4 مليون جنيه وبرنامح دعم الخلاوي الإعاشية بالولاية الذي يستهدف (117) خلوة بتكلفة تصل 33 مليون جنيه وبرنامج فرحة العيد الذي يستهدف (9220) أسرة بتكلفة إجمالية 46 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!