المحكمة تخاطب سجن كوبر للإفراج عن (كبر) بالضمانة

الخرطوم : محمد موسى
خاطبت المحكمة امس إدارة سجن كوبر القومي للإفادة حول وجود أو تدوين اي بلاغات في مواجهة النائب الاسبق للرئيس المعزول عثمان محمد يوسف كبر للنظر في طلب الإفراج عنه بالضمانة.
الجدير بالذكر أن النائب الاسبق للرئيس المعزول (كبر) يواجه اتهاما بصرف ما يفوق الـ(41) مليون جنيه من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية دون أوجه صرفها المحددة.
فيما أبدت المحكمة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضى بالديم شرقي العاصمة الخرطوم برئاسة قاضى الاستئناف عمر أبو بكر محمود، عدم ممانعته في الإفراج عن كبر بالضمانة حال وردتهم افادة من السجن القومي كوبر بعدم مواجهته بإجراءات اي لاغ آخر غير الذي تنظره المحكمة.
في ذات السياق اتهمت المحكمة (كبر) بمخالفة نص المادتين (٢٨،٢٩) من قانون الاجراءات المالية والمحاسبية ، فيما رد كبر بعدم الذنب قائلاً للمحكمة : (أبداً غير مذنب نهائياً) بحد قوله.
فيما دفع محامي(كبر) للمحكمة بكشف يحوي من (8) شهود الدفاع عنه أبرزهم الأمين العام السابق لرئاسة الجمهورية بابكر عوض، والمراجع القومي المختص بمراجعة الحساب الخاص برئاسة الجمهورية عفاف الشريف، اضافة الي موظفين بالقصر الجمهوري ،وذلك لسماعهم في الجلسة القادمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى