جامع: السياسات الجديدة للمالية ساهمت في تهيئة بيئة الاستثمار

الخرطوم: الصيحة

قال د. عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية، إن إعلان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم بأن هناك استثمارات أجنبية ضخمة في طريقها للسودان يمثل بشرى جديدة تضاف للبشريات التي أطلقها الوزير  منذ تقلده منصبه في حكومة السلام.

وأوضح جامع في تصريح صحفي، أن السياسات الاقتصادية الجديدة التي أعلنها وزير المالية ومنها تعويم الجنيه أدت إلى تهيئة بيئة الاستثمار في البلاد، وجعل السودان دولة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، مشيراً إلى الإقبال المتزايد من قبل المستثمرين للدخول في مشروعات استثمارية في السودان، وقال إن تدفق الاستثمارات سيعمل على استقرار الأوضاع الاقتصادية وإعادة دوران عجلة الاقتصاد في المسار الصحيح.

وأضاف جامع، أنه بفضل هذه الخطوات الإيجابية في مجال الإصلاح الاقتصادي، فإن البلاد موعودة بتعافٍ اقتصادي حقيقي داعياً القطاع الخاص لدعم سياسات ومبادرات وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، والعمل على إنجاحها لأنها في النهاية ستسهم في ترقية وتطوير القطاع الخاص السوداني من خلال إمكانية عقد شراكات ذكية مع الشركات الأجنبية التي ترغب في الاستثمار في السودان.

ودعا الخبير في الشؤون الاقتصادية إلى ضرورة تنشيط علاقات السودان مع مؤسسات التمويل الدولية وخاصة الصناديق العربية التي لها سابق تعامل مع السودان باعتبار أن هذه المؤسسات يمكن أن تقدم تمويلاً طويل الأجل للكثير من المشروعات التنموية في البلاد وهو ما تحتاجه البلاد حالياً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!