بعد نهاية الجولة الرابعة..  “الصيحة” تفتح ملف مجموعات الأبطال..  سيمبا ينهي الأحلام الحمراء وصن داونز يحيي الآمال الزرقاء

الخرطوم: ناصر بابكر

حجزت بعض الأندية موقعها بشكل رسمي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما ضمنت أخرى الصدارة وتلاشت تماماً حظوظ بعض الفرق فيما تقاتل أخرى من أجل اللحاق بركب المتأهلين وذلك بعد نهاية الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وتبقى جولتان ستلعبان مطلع أبريل المقبل بعد فترة التوقف الدولي للمنتخبات..

“الصيحة” تفتح ملف المجموعات وتضع نتائج الجولات الأربع تحت المجهر.

بلا فوز

سبعة أندية لم تحقق أي انتصار بعد مرور أربع جولات في المجموعات وهي “المريخ.. الهلال.. مازيمبي.. شباب بلوزداد.. الزمالك.. بترو اتليتك.. تونغيث”.

بلا هزيمة

خمسة أندية لم تعرف طعم الهزيمة بعد مرور أربع جولات وهي “صن داونز .. الوداد .. سيمبا .. الترجي .. مولودية الجزائر”.

تاريخ

صن داونز حقق أرقاماً تاريخية في مرحلة المجموعات.. إذ بات أول فريق يضمن التأهل بعد ثلاث جولات فقط وأول فريق يضمن الصدارة بعد مرور أربع جولات.. وأول فريق يحقق الفوز في مبارياته الأربع الأولى.

الأغرب..

المجموعة الثانية التي تضم صن داونز، الهلال، مازيمبي وشباب بلوزداد شهدت أغرب نتائج في تاريخ مرحلة المجموعات.. صن داونز انتصر على الجميع وفشلت الأندية الثلاثة الأخرى في تحقيق أي فوز ومجموع نقاطها مجتمعة أقل بأربع نقاط عن المتصدر.. ومجموع أهدافها مجتمعة أقل من نصف أهداف المتصدر.

الأسوأ..

المريخ حقق أسوأ أرقام في تاريخ مشاركاته في مرحلة المجموعات (الأبطال والكونفدرالية) ..

أسوأ نتائج الأحمر سابقاً كانت في مجموعات أبطال ٢٠٠٩ حينمل تذيل المجموعة التي كانت تضم إلى جانبه الهلال وزيسكو الزامبي وكانو بيلارز النيجيري بثلاثة تعادلات وثلاث هزائم حيث جمع ثلاث نقاط فقط.. وقتها اهتزت شباك المريخ بعشرة أهداف في ست جولات وسجل الفريق خمسة أهداف.. في النسخة الحالية تعرض المريخ لثلاث هزائم واهتزت شباكه عشر مرات في أربع جولات فقط ولم يسجل سوى هدف وحيد مسجلاً أسوأ مشاركة في تاريخ مشاركاته بمرحلة المجموعات.

مفارقات..

الهلال جمع عشر نقاط في مجموعات الأبطال النسخة الماضية حينما كانت مجموعته تضم الأهلي المصري والنجم الساحلي وبلاتنيوم الزيمبابوي ولم يتأهل.. الأزرق جمع خلال مرحلة المجموعات الحالية ثلاث نقاط فقط بعد مرور أربع جولات لكنه مع ذلك يحتل الترتيب الثاني “حالياً” في مجموعته ولو نجح في المحافظة على هذا المركز بعد نهاية الجولتين المتبقيتين فيمكن أن يتأهل بعدد نقاط أقل مما جمعه الموسم الماضي.

القمة السودانية

طرفا القمة السودانية الهلال والمريخ فشلا في تحقيق أي فوز خلال ثماني مباريات للفريقين جمعا خلالها معاً أربع نقاط من أصل “٢٤” نقطة ممكنة ولم يسجلا سوى هدفين بمعدل هدف كل أربع جولات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!